إقتصاد وأعمال

27 مليار إجمالى عائدات «البريد» بنهاية العام المالى 2018 - 2019

ـ 3 مليارات جنيه إيرادات الخدمات البريدية
ـ البدء فى تركيب 400 ماكينة ATM جديدة و750 ماكينة بنهاية الربع الأول من 2020
ـ زيادة مكاتب البريد المقدمة لخدمات الشهر العقارى لـ 50 مكتبا خلال 3 أشهر
ـ إطلاق خدمة «البريد مول» على هامش معرض «كايرو آى سى تى»

نجحت الهيئة القومية للبريد فى زيادة حجم إيراداتها إلى 27 مليار جنيه بنهاية العام المالى 2019 ــ 2018 بزيادة قدرها 1.8 مليار جنيه عن العام السابق، تبعا لتصريحات عام الصغير رئيس الهيئة.

اضاف ان الهيئة ركزت فى العام المالى الماضى على زيادة إيراداتها من الخدمات وعدم الاكتفاء بنمو إيراداتها من الاستثمارات.

وكشف الصغير، عن تحقيق الهيئة 3 مليارات جنيه إيرادات عن الخدمات البريدية، بزيادة 800 مليون جنيه، خلال العام المالى 2018/ 2019، موضحا أن خدمات البريد السريع والخدمات المالية والإلكترونية جاءت على رأس الخدمات البريدية الأعلى إيرادًا.
وأضاف أن حجم أموال المُودعين بالبريد بلغت 218 مليار جنيه، بالإضافة إلى تحقيق الهيئة لـ1.5 مليون حوالة بريدية شهريًّا بقيمة مليار جنيه، بينما بلغ حجم الفائض بعد الاستثمار فى البينة التحتية وتطوير مراكز الخدمات البريدية 1.4 مليار جنيه.

وذكر الصغير أن إجمالى أصول الهيئة بلغت 243 مليار جنيه حتى 30 يونيو 2019، بزيادة قدرها 18 مليار جنيه على الفترة المقابلة من العام الماضى.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للبريد أن عدد مستخدمى كارت إيزى باى بلغ 2.5 مليون مستخدم منذ إطلاقه فى العام الماضى أغلبهم من الشباب.

وأضاف، أنه يمكن الدفع باستخدام كارت «إيزى باى» الخاص بالبريد لعدد من الخدمات منها سداد مخالفات المرور واستخراج شهادات براءة الذمة بالتعاون مع النيابة العامة، وسداد المصروفات الدراسية، وخدمات التصديق القنصلى، وخدمات الأحوال المدنية، وتحديث بطاقات التموين، وحجز شقق ودفع أقساط الإسكان الاجتماعى، بالإضافة إلى الدفع عند الشراء اونلاين.

وأكد رئيس الهيئة، أنه تم الانتهاء من تركيب 354 ماكينة صراف آلي ATM تخدم عددا من مكاتب البريد، بالإضافة إلى البدء فى تركيب 400 ماكينة خلال الثلاثة أشهر القادمة.

وأشار إلى أن الهيئة بدأت مشروعنا التجريبى للرمز البريدى وبدأت فى منطقتى التجمع الأول والخامس، موضحا ان الهيئة انتهت من تقسيم المشروع على مستوى الجمهورية عبر الرمز البريدى، معلنا عن نجاح التجربة فى التجمع.

وأشار إلى أن الهيئة قامت بعمل استثمار كبير للبنية التحتية، وتحديث الأنظمة بجميع مكاتب ومبانى الهيئة، لافتا إلى وجود 5 مكاتب تقدم خدمات الشهر العقارى، وخلال 3 أشهر سيتم زيادة المكاتب المقدمة لخدمات الشهر العقارى إلى 50 مكتبا.

كما أشار إلى نجاح خدمة إصدار براءة الذمة الخاصة بالمرور، حيث تصدر الهيئة 5 آلاف شهادة يوميا عبر المكاتب البريدية.

وقال الصغير، إنه تم تجهيز موقع البريد مول وسيتم إطلاقه رسميا في 4 ديسمبر، مشيرا إلى أن موقع البريد مول سيكون مركزًا لبيع مختلف المنتجات لمختلف الدول الأفريقية.

أرقام
27 مليار جنيه إيرادات الهيئة بنهاية العام 2019 ــ 2018
1.8 مليار، زيادة فى إيرادات البردى مقارنة بالعام الماضى.
3 مليارات جنيه إيرادات عن الخدمات البريدية
218 مليار جنيه حجم أموال المودعين بالبريد
1.5 مليون حوالة بريدية شهريا بقيمة مليار جنيه
1.4 مليار حجم الفائض بعد الاستثمار فى البنية التحتية وتطوير مراكز الخدمات البريدية
243 مليار جنيه اجمالى اصول هيئة البريد حتى 30 يونية 2019
18 مليار جنيه زيادة فى أصول الهيئة عن العام الماضى
2.5 مليون مستخدم لكارت «إيزى باى»

المصدر
بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا