أخبار عاجلة
روسي يكبد أمريكا خسائر بقيمة 20 مليون دولار -
«عكاظ» تكشف حقيقة مقطع رقصة العلا -
لسبب غريب.. عروس تلغي دعوة شقيقتها -
شهد البدير مرشدة سياحية بدرجة سفير -
إطلاق اسم «جاك شيراك» على شارع في أبوظبي -
كريستين ستيوارت بمسرح ريجنسي -

باريس تتفوق على برلين في جذب المشروعات الناشئة

باريس تتفوق على برلين في جذب المشروعات الناشئة
باريس تتفوق على برلين في جذب المشروعات الناشئة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
باريس تتفوق على برلين في جذب المشروعات الناشئة, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2019 11:52 صباحاً

أحداث اليوم -

أظهرت دراسة أجرتها شركة "إرنست أند يونج" للاستشارات الاقتصادية والإدارية ونشرت اليوم الاثنين تقدم العاصمة الفرنسية باريس على العاصمة الألمانية برلين في جذب المشروعات الاستثمارية الناشئة خلال النصف الأول من العام الحالي.
وبحسب الدراسة، بلغت قيمة رؤوس أموال المشروعات الناشئة التي تم تسجيلها في باريس خلال النصف الأول من العام الحالي 2.2 مليار يورو (2.5 مليار دولار) مقابل ملياري يورو للمشروعات التي تم تسجيلها في برلين خلال الفترة نفسها.
و تفوقت باريس بشدة على برلين من حيث عدد هذه المشروعات حيث بلغ عدد المشروعات الناشئة التي تم تسجيلها في العاصمة الفرنسية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي 230 مشروعا، مقابل 129 مشروعات في العاصمة الألمانية.
وفي المقابل، حافظت لندن على تفوقها في هذا السباق، حيث بلغ عدد المشروعات الناشئة التي تم تسجيلها فيها خلال النصف الأول من العام الحالي 323 مشروعا برأسمال إجمالي بلغ 5.7 مليار يورو.
وقال بيتر لينارتس، الشريك في "إرنست أند يونج"، إن الدعم الحكومي الذي تقدمه فرنسا لهذه المشروعات ساهم في جذب المزيد من هذه المشروعات إليها، حيث أكدت الحكومة الفرنسية سعيها إلى جعل البلاد مركزا رئيسيا للمشروعات الناشئة.
كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعلن في 2017 اعتزامه تحويل فرنسا إلى "دولة المشروعات الناشئة" من خلال الدعم الحكومي ودعوة الشركات الفرنسية الكبرى إلى الاستثمار في المشروعات الناشئة.
وعلى مدار 2018 ،جذبت برلين 2.6 مليار يورو للاستثمار في المشروعات الناشئة مقابل 2.5 مليار يورو في باريس. وفي 2017 كانت العاصمة الألمانية تتوفق بصورة أكبر على العاصمة الفرنسية في هذا السياق.

المصدر
أحداث اليوم الإخباري