فلير سيستمز تستحوذ على أيريون لابز مقابل مبلغ 200 مليون دولار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم شركة "فلير سيستمز" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: FLIR) أنها استحوذت على "أيريون لابز"، وهي شركة رائدة في مجال تطوير الأنظمة الجوية غير المأهولة عالية الأداء لأسواق المعدات العسكرية العالمية ومعدات السلامة العامة والبنية التحتية الحيوية، مقابل مبلغ قدره 200 مليون دولار. وتقوم هياكل المروحيات الرباعية ذات قدرات الإقلاع والهبوط العمودية المقدمة من "أيريون" بدمج مستشعرات متعددة، بما في ذلك تقنية "فلير" الحرارية، لتزويد المستخدمين بقدرات فورية عالية الدقة على التزود بالمعلومات والمراقبة والاستطلاع.

تأسست "أيريون لابز"، التي تتخذ من واترلو في كندا مقراً رئيسياً لها، وتنتشر مكاتبها في دنفر وسولت ليك سيتي، في عام 2007. وهي شركة رائدة في تصميم وتصنيع حلول الأنظمة الجوية غير المأهولة من المجموعة الأولى التي تركز على المهام والمبنية حول الطائرات التي تزن أقل من 20 رطلاً. وتُنشر مجموعة الأنظمة الجوية غير المأهولة من "أيريون" من قبل 20 قوة مسلحة عسكرية في أكثر من 30 دولة حول العالم، بما في ذلك وزارة الدفاع الأمريكية. تقوم "أيريون" بتطوير حلول الأنظمة الجوية غير المأهولة التي تشمل الأجهزة والبرمجيات المدمجة ومحطات التحكم الأرضية والمستشعرات وبرمجيات عمليات الطيران، بالإضافة إلى خدمات الدعم لعملائها في جميع أنحاء العالم.

وقال جيم كانون، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "فلير سيستمز"، في هذا السياق: "تساهم عملية الاستحواذ على ’أيريون لابز‘ في تعزيز استراتيجيتنا طويلة الأجل لتوسيع نطاق مهمتنا المتمثلة في توفير مستشعرات لنصبح قادرين على تطوير حلول كاملة من شأنها إنقاذ الأرواح وأسلوب الحياة". وأضاف: "إلى جانب استحواذنا على ’بروكس ديناميكس‘ عام 2016، ساهم هذا الاستحواذ أيضاً وبشكل كبير في تحسين من قدرات حلول الأنظمة غير المأهولة لدينا، وتوسيع نطاق أعمالنا من الأنظمة غير المأهولة متناهية الصغر إلى تقديم حلول الأنظمة غير المأهولة من المجموعة الأولى للقوات المسلحة العسكرية. ونعتزم الاستمرار في استثمار وتأسيس قطاع أعمالنا هذا وتوسيع قدراتنا، حيث أننا نعتبر أن الحلول الذاتية غير المأهولة تشكّل فرصة هائلة للنمو العضوي خلال السنوات القادمة".

وتعتبر الأنظمة الجوية غير المأهولة "سكاي راينجر" من "أيريون" متينة وموثوقة ومثبتة، يمكن حملها بواسطة حقيبة على الظهر ونشرها في دقائق بواسطة مشغل واحد. وتُشتهر الأنظمة الجوية غير المأهولة "سكاي راينجر" بتشغيلها في البيئات الصعبة والظروف المناخية القاسية، بما فيها الارتفاعات العالية، وعند اشتداد الرياح العاتية، وهطول الأمطار وتساقط الثلوج. وتساهم أحدث إضافات إلى مجموعة "سكاي راينجر" من الطائرات في تحديد معيار جديد لأداء وموثوقية الأنظمة الجوية غير المأهولة صغيرة الحجم. أما الآن، وبفضل البنية النموذجية والمفتوحة، أصبح بإمكان المستخدمين النهائيين والمطورين من الطرف الثالث إنشاء حمولات وأنظمة برمجيات متكاملة للغاية لمنصة "سكاي راينجر"، مما يتيح تطوير الحلول بشكل سريع، والذكاء الاصطناعي على متن الطائرة، إضافة إلى العمليات الذاتية.

ومن جانبه، قال ديف كروتش، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشؤون التقنية في شركة "أيريون لابز": "يسرّنا للغاية الانضمام إلى أسرة ’فلير‘ وأن يصبح لدينا، كموقع رئيسي، شركة كبيرة متخصصة في التكنولوجيا وموجهة نحو النمو". وأضاف: "في ظلّ تطور تكنولوجيا الطائرات بدون طيار وأسواقها، يسعى العملاء إلى استخدام الأنظمة الجوية غير المأهولة كمكوّنٍ واحد فقط من حل أوسع. وفي حين بدأت ’أيريون‘ تتطور في هذا الاتجاه خلال الأعوام القليلة الماضية، فإن الانضمام إلى ’فلير سيستمز‘ يتيح لشركتنا دمج تقنيات الأجهزة والبرمجيات خاصتنا ضمن حلول أكبر بكثير من إمكاناتنا".

وتجدر الإشارة إلى أن "أيريون لابز" أصبحت حاليّاً تشكّل جزءاً من قسم الأنظمة الذاتيّة والحلول المدمجة في وحدة أعمال "فلير" للحكومات والدفاع. ويتوقّع أن تتمتّع الصفقة بتأثير مخفّض بقيمة 0.02 دولار أمريكي على إيرادات عام 2019 في "فلير سيستمز" بفضل الاستثمارات المتوقعة لتطوير المنتجات، وتكون تراكميّة بعد ذلك. وستناقش إدارة "فلير سيستمز" هذا الاستحواذ الاستراتيجي خلال المؤتمر الهاتفي لمناقشة إيرادات الربع الأخير من عام 2018، المقرّر ليوم الأربعاء الموافق في 13 فبراير في تمام الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت الساحل الشرقي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق