«بريتش بتروليم»: بدء إنتاج الغاز من المرحلة الثانية في «دلتا النيل الغربي»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت شركة بريتش بتروليوم، عن بدء إنتاج الغاز الطبيعي ضمن المرحلة الثانية من مشروع دلتا النيل الغربي شمال الإسكندرية، وفقا لبيان الشركة.

وبحسب الشركة، فان حقلي "جيزة وفيوم" قد تم البدء في إنتاج الغاز منهم، حيث يضم الحقلين ثمانية آبار، وتبلغ الطاقة الإنتاجية حاليا نحو 400 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميا، ومن المتوقع أن يصل إلى معدل أقصى يبلغ حوالي 700 مليون قدم مكعب.

ويقول بوب دادلي، الرئيس التنفيذي لشركة بريتيش بتروليوم، "مشاريع الشركة في مصر قد استفادت من علاقة العمل الممتازة بين شركة بريتش بتروليوم والحكومة المصرية، لم يكن بوسعنا أن ننجزها بنجاح دون الدعم الثابت من الحكومة".

ويشمل مشروع دلتا النيل الغربي مجموعه خمسة حقول غاز عبر مجمعات الامتياز البحرية في شمال الإسكندرية وغرب البحر الأبيض المتوسط، وقد بدأت المرحلة الاولي من المشروع خلال عام 2017، من خلال حقلي تورس و ليبرا.

وبحسب الشركة، فانه من المتوقع أن تبدء المرحلة الثالثة من المشروع إنتاج الغاز خلال أواخر عام 2019.

وبحسب هشام مكاوي، الرئيس الإقليمي لشركة "بي بي" شمال أفريقيا، فان الإنتاج من "جيزة وفيوم" سوف يدعم إمدادات الطاقة المحلية، كما سيرفع إنتاج الشركة من مصر إلى ثلاثة أضعاف بحلول عام 2020.

ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج مشروع شمال الإسكندرية مع بدأ الإنتاج بالكامل في عام 2019، ليصل الإنتاج المشترك من المراحل الثلاث لمشروع دلتا النيل الغربي إلى ما يقرب من 1.4 مليار قدم مكعب يوميا، أي ما يعادل حوالي 20٪ من إنتاج مصر الحالي من الغاز، سيتم تغذية جميع الغاز المنتج في شبكة الغاز الوطنية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق