"نايمكس" يرتفع محققاً مكاسب شهرية بنحو 6%..و"برنت" يُغلق على انخفاضِ

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تباينت أسعار النفط في ختام تداولات الخميس، حيث تلقت دعماً من تراجع المخزونات الأمريكية خلال الأسبوع الماضي ولكنها في نفس الوقت تعرضت للضغط بفعل التوترات الجيوسياسية العالمية.

 

وتتحول الأنظار نحو النزاع العسكري المتصاعد بين الهند وباكستان، إلى جانب فشل التوصل إلى اتفاق بين "واشنطن" و"بيونج يانج" عقب القمة التي عقدها الرئيسان الأمريكي والكوري الشمالي بسبب رفض "ترامب" رفع العقوبات الاقتصادية.

 

ومن جانبه، أكد الأمين العام لـ "أوبك "محمد باركيندو" أن اتفاق خفض الإنتاج استطاع إنقاذ صناعة النفط بأكملها من الانهيار التام.

 

وفي غضون ذلك، استقر مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية – عند 96.14 نقطة في تمام الساعة 09:35 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم أبريل بنحو 0.5% أو 28 سنتاً ليغلق عند 57.22 دولار للبرميل، مسجلاً مكاسب شهرية بنحو 6%.

 

على النقيض، تراجعت العقود الآجلة لـ "برنت" تسليم أبريل – التي انتهت صلاحيتها عند التسوية – بنسبة 0.5% أو 36 سنتاً وأغلقت جلسة لندن عند 66.03 دولار للبرميل، وسجل الخام القياسي مكاسب شهرية بنسبة 6.7%.

أخبار ذات صلة

0 تعليق