أخبار عاجلة
مصطفى الفقي يكشف موقف "مبارك" من لبنان (فيديو) -
حقيقة وفاة هادي الجيار بعد تدهور حالته الصحية -

غرفة مكة و«الثقافي البريطاني» يوقعان اتفاقية إطلاق أول معهد للغة

غرفة مكة و«الثقافي البريطاني» يوقعان اتفاقية إطلاق أول معهد للغة
غرفة مكة و«الثقافي البريطاني» يوقعان اتفاقية إطلاق أول معهد للغة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غرفة مكة و«الثقافي البريطاني» يوقعان اتفاقية إطلاق أول معهد للغة, اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 01:08 صباحاً

عبدالرحمن المصباحي (جدة)

وقعت غرفة مكة المكرمة؛ ممثلة في رئيس مجلس إدارتها هشام كعكي، اتفاقية تعاون مع المجلس الثقافي البريطاني في القنصلية البريطانية بجدة ممثلة بأماندا إنغرام. وتهدف الاتفاقية إلى تعليم اللغة الإنجليزية وتطوير مهارات الاتصال فيها، بحضور عدد من الدبلوماسيين والإعلاميين وأعضاء مجلس إدارة غرفة مكة، ومسؤولي القنصلية البريطانية والمجلس البريطاني.

وستختص الاتفاقية بإطلاق أول معهد للغة الإنجليزية للمجلس الثقافي البريطاني بداية شهر نوفمبر الجاري، وفي السياق ذاته، أكد القنصل العام البريطاني في جدة سيف الدين آشر أن هذه الاتفاقية تساهم في تعزيز العلاقات الثقافية والتجارية والاجتماعية بين البلدين، خصوصاً أن للبلدين تاريخاً طويلاً من الشراكة، ويتشاركان في مجموعة واسعة من الأنشطة، وتعاونهما يشمل معظم المجالات. وأضاف قائلاً: «نبارك لأنفسنا ولغرفة مكة توقيع هذه الاتفاقية التي ستسهم في تعزيز علاقاتنا المثمرة، وتخصيص دورات لتعليم اللغة الإنجليزية لأبناء مكة المكرمة».

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة غرفة مكة هشام كعكي أن البلدين يتوجان بعلاقات متنامية في عدد من الاتفاقيات الطموحة، وتأتي أهمية هذه الاتفاقية مع المجلس الثقافي البريطاني لتطوير مهارات اللغات العالمية، ومنها اللغة الإنجليزية ذات الانتشار الأوسع.

وبين أن مكة المكرمة يزورها ملايين الحجاج والمعتمرين من دول العالم، وتتعدد فيها الألسن واللغات، ولتسهيل التواصل مع زوارها تأتي أهمية الاتفاقية مع المجلس الثقافي البريطاني لتطوير مهارات اللغات العالمية، ومنها اللغة الإنجليزية ذات الانتشار الأوسع.


المصدر
صحيفة عكاظ