العراق: نمتلك خطط طوارئ لمواجهة توقف واردات الغاز الإيرانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العراق: نمتلك خطط طوارئ لمواجهة توقف واردات الغاز الإيرانية, اليوم الخميس 16 مايو 2019 05:18 مساءً

مباشر: أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط في دولة العراق، أن بلاده تمتلك خطط طوارئ لمواجهة توقف واردات الغاز الإيرانية.

وأعلن ثامر الغضبان، اليوم الخميس، أن خطط الطوارئ تأتي مع طلب تركيا لزيادة شراء النفط الخام من العراق، وفقاً لوكالة أنباء العراق "واع".

  --فيديو..القوات المسلحة تُعلن القضاء على 47 تكفيرياً بوسط وشمال سيناء

  --4 أسباب تجعل الصين الطرف الخاسر في الحرب التجارية

وأوضح الغضبان، أن خطط طوارئ تحسبا لأي توقف في واردات الغاز الإيرانية لشبكة الكهرباء في البلاد، لكنه يأمل بعدم حدوث أي تعطل لها.

وأضاف، أن الاجتماع القادم الذي تعقده لجنة المراقبة الوزارية لمنظمة "أوبك" في السعودية سيقيم التزام الدول الأعضاء بتخفيضات الإنتاج الحالية، وأن أسعار النفط الحالية والأسواق مستقرة.

وبين الغضبان، أن شركات النفط العالمية تعمل بشكل طبيعي وطمأنها بأن حقول النفط في شمال وجنوب البلاد سالمة وآمنة في ظل تصاعد التوترات الإقليمية بين الولايات المتحدة وإيران.

والجدير بالذكر، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد اتخذ قرار العام الماضي بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، وإعادة العقوبات المفروضة على دولة إيران، مع إعطاء بعض الدول إعفاءات مؤقتة من تلك القرارات.

ترشيحات

العراق: مصفاة كرباء تبدأ العمل في 2022 العراق يرفع حيازته من السندات الأمريكية 66.8% خلال مارس

هذا المقال "العراق: نمتلك خطط طوارئ لمواجهة توقف واردات الغاز الإيرانية" مقتبس من موقع (مباشر (اقتصاد)) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مباشر (اقتصاد).

أخبار ذات صلة

0 تعليق