"عبد الهادي" : صفقه "جلوبال " كانت الحافز الرئيسي لصعود السوق المصري اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"عبد الهادي" : صفقه "جلوبال " كانت الحافز الرئيسي لصعود السوق المصري اليوم, اليوم الأربعاء 26 يونيو 2019 04:57 مساءً

قال محمد عبد الهادي خبير أسواق المال، أن جلسه اليوم الأربعاء ،  قد أغلقت علي صعود المؤشر الرئيسي لمستوي  ١٤٠٠٠ نقطة والتي تحاول كثيرا اختبار تلك النقطه لانها في حاله كسرها أمامها  ١٤٢٥٠نقطة  ثم  ١٤٥٠٠ نقطة  في حاله تأكيد اختراقها .

وأوضح عبد الهادي من خلال تصريح خاص ل"فجر" ، أن  جلسه اليوم جلسه تم فيها حسم ملف جلوبال عندما أعلنت عن توقيع إتفاق تسويه خاصه بالضرائب والدعوه الجمعيه العموميه لتنفيذ الصفقه وشطب الشركه ، ولكن يوجد محورين أولهما ، أن الصفقه سوف تتم علي سعر ٥.٠٨ جنيه  بدلاً من 5.3 جنيه ، بعد تحمل مساهمين جلوبال جزء من الضرايب  و قد تضرر المساهمين من إنخفاض السعر ، أما المحور الثاني ، هو بالنسبه للسوق  أنه قد تم معرفه نهايه سهم جلوبال وتم الدخول في السوق علي خلفيه تنفيذ تلك الصفقه و التي تعتبر حافز أساسي للسوق المصري ككل وتنفيذ في سهم جلوبال والدخول في السوق وهذا ما حدث في نصف الجلسه الثاني مع أحجام تداولات بلغت مليار جنيه.

وأضاف خبير أسواق المال، أن  التسويه البيعيه للمؤسسات قد انتهت بجلسه يوم ٢٤ يونيو قبل ختام السنه في ٣٠ يونيو، وأدت الي أن السوق بالفعل المفترض أن يختبر هذه المره للنقطة ١٤٥٠٠.

وأعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية  اليوم أن شركة فيون هولدنجز بي. في تقدمت بتعديل عرض الشراء المقدم منها على 1,997,639 مليار سهم بنسبة 42.31% من أسهم رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة  .

وقالت الهيئة في بيان للبورصة اليوم ، أن التعديل شمل خفض السعر النقدي من 5.30 جنيه للسهم الواحد ليصبح 5.08 جنيه، كما أن هذا التعديل جاء في ضوء المبررات التي ساقتها الشركة بشأن التسوية الضريبية مع مصلحة الضرائب المصرية، لاقته إلى أنه تم إيداع تعديل مشروع إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من فيون للدراسة من قبله.

وإختتمت  البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، بارتفاع جماعى لكافة المؤشرات، مدعومة بمشتريات الأجانب والتي بلغت 557 مليون جنيه ، وذلك بالتزامن مع إرتفاع قيم التداولات لتصل الي مليار جنيه . 

 وربح  رأس المال السوقى نحو  8.4 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 750.4  مليار جنيه.

وارتفع مؤشر "إيجى إكس 30" بنسبة 1.2% ليصل إلى مستوى 14,006.99 نقطة، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.61% ليصل إلى مستوى 601.8  نقطة، وزاد مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقًا بنسبة 0.74% ليصل إلى مستوى 1,534.43  نق

هذا المقال ""عبد الهادي" : صفقه "جلوبال " كانت الحافز الرئيسي لصعود السوق المصري اليوم" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق