108 منتجات إماراتية تستفيد من خدمات «دبي للصادرات»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


دبي: «الخليج»


شاركت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، مع مجموعة من شركات الأغذية والمشروبات الإماراتية في معرض «سيال تشاينا 2019» الذي أقيم مؤخراً في شانغهاي - الصين.
وكانت مشاركة المُصنّع المحلي في المعرض، من خلال عرض مجموعة متنوعة من الأغذية، من بينها: المنتجات العضوية، والوجبات الصحية، بما في ذلك البروتينات البديلة، والأطعمة النباتية، والأعشاب، والمشروبات الصحية، وغيرها من المنتجات الغذائية، إلى جانب ذلك حصد عدد من الشركات الإماراتية جائزة الإبداع للصناعات الغذائية ضمن الجوائز التي تقام على هامش المعرض، الأمر الذي يعكس قدرة المُصدّر المحلي على الابتكار تماشياً مع رغبة المستهلكين في الأسواق العالمية.
وقال محمد الكمالي، نائب المدير التنفيذي في مؤسسة دبي لتنمية الصادرات: «تواصل المؤسسة جهودها في تسليط الضوء على إمكانيات ومزايا المورد الإماراتي في الفعاليات الدولية، وبالتحديد في السوق الصيني، الذي يبلغ قطاع الأغذية والمشروبات فيه 77 مليار درهم، ويشكل ما نسبته 40% من إجمالي سوق الأغذية الآسيوي. نحن فخورون بما قدمته الشركات الإماراتية من تنافسية وجودة عالية في قطاع الأغذية والمشروبات، لتؤكد جدارتها في دخول الأسواق الآسيوية بنجاح».
وأشار الكمالي إلى أن لمكتب المؤسسة الخارجي في هونج كونج دور مثالي في تذليل العقبات وفتح آفاق جديدة للشركات المحلية، منوهاً بأن المكتب قدم خدمات لأكثر من 18 مُصنعاً من دولة الإمارات، أضف إلى ذلك توفير حزمة من التسهيلات لأكثر من 108 من المنتجات الإماراتية لتعزيز وجودها في السوق الآسيوي والصيني على وجه التحديد.
وتظهر الأبحاث والدراسات الأخيرة التي أعدتها مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، أن لدى الإمارات أكثر من 4700 شركة تعمل في قطاع الأغذية والمشروبات من حيث التجارة والتصنيع، وتركز نحو 25% من هذه الشركات على تجارة وتعليب وتعبئة الفواكه والخضراوات الطازجة. وتشارك 45٪ من الشركات في تجارة المواد الغذائية بما في ذلك المنتجات والأغذية الأساسية، التي تعتبر ضرورية في صناعة الأغذية، وتعمل حوالي 20٪ من هذه الشركات في تصنيع المأكولات والمشروبات، وتشكل في مجملها 30٪ من الإنتاج الغذائي في الإمارات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق