فن ومشاهير

أزمة الحجاب بين "المفتى" و"الوطن".. بدأت بتحريف تصريحات الحجاب وانتهت بحوار صفحة

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

حوا المفتى مع جريدة الوطن

حوا المفتى مع جريدة الوطن

الأحد، 01 ديسمبر 2019 05:00 ص

نشرت جريدة "الوطن" فى عددها الصادر، السبت 30 نوفمبر، حوارًا مع مفتى الديار المصرية، الدكتور شوقى علام، أكد خلاله أن الحجاب فريضة إسلامية سيسأل الله عنها يوم القيامة، كما أن دعوات خلعه باطلة وهدَّامة، مؤكداً أن نشر شائعات "السوشيال ميديا" من شأن المنافقين وضعاف النفوس ودعوة الرئيس لمواجهتها مهمة.

حوار جريدة الوطن مع فضيلة المفتى
حوار جريدة الوطن مع فضيلة المفتى

 

 المفتى يحسم الجدل: الحجاب فرض بنص القرآن والسنة

ويبدو أن الحوار الذى نشرته جريدة "الوطن" مع فضيلة المُفتى قد يكون نهاية للأزمة، التى نشبت مؤخرًا بين "المفتى" و"الوطن"، والتى بدأت الأربعاء 27 نوفمبر، بعد نشر موقع جريدة الوطن تصريحات منسوبة للدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، خلال حديثه فى الندوة التثقيفية التى نظمتها جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أكد خلالها أن الإسلام لم يأمرنا بهيئة معينة للحجاب، ولا مانع من الاختلاط بالجامعات، وهى التصريحات التى أثارت الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى.

تصريح المفتى الذى حرفته جريدة الوطن
تصريح المفتى الذى حرفته جريدة الوطن

 

تابع المزيد: أسبوع الحجاب.. "الأزهر" يحسم الجدل وسما المصرى تخطف الأنظار وهجوم على صابرين وساويرس

وفى أول رد فعل على حالة الجدل التى أثيرت بعد تداول تصريح منسوب للدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية مفادها بأن الإسلام لم يأمر بالحجاب، وذلك خلال حديثه فى الندوة التثقيفية، التى نظمتها جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وأكدت فى بيان أصدرته جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا قبل ساعات، ذكرت فيه هذا التصريح المنسوب ووزعته على وسائل الإعلام، لكن سرعان ما أصدرت دار الإفتاء بيانًا لتوضيح تصريحات المفتى حول عدم فرضية الحجاب، نافية تلك التصريحات، ومؤكدة أن المفتى أكد أن الحجاب فرض بنص القرآن والسنة.

بيان دار الإفتاء حول ردها على جريدة الوطن
بيان دار الإفتاء حول ردها على جريدة الوطن

 

وبعد أقل من 72 ساعة على بيان دار الإفتاء المصرية ونفى تصريحات المفتى، التى نشرها موقع "الوطن" نشرت النسخة الورقية للجريدة حوار "المفتى"، وحسم الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، الجدل الذى دار خلال الأيام الماضية حول عدم فرضية الحجاب فى الكتاب والسنة، وما تم تداوله من تصريحات منسوبة له فى هذا الشأن.

 

وأكد «علام»، فى حواره مع «الوطن»، أن الحجاب «فريضة إسلامية»، ودعوات خلعه «باطلة وهدّامة»، وهو تكليف سيسأل الله عنه يوم القيامة. وشدد المفتى على ضرورة ضبط الشأن العام كأحد عوامل العمران فى الدنيا والنجاة فى الآخرة، مؤكداً أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى هذا الأمر تواجه الفتنة، كذلك يجب إحداث وعى حقيقى فى مواجهة نشر شائعات «السوشيال ميديا»، التى تخرج من المنافقين وضعاف النفوس.

تابع أيضا: "الأزهر" يحسم الجدل.. الحجاب فرض وكشف الوجه والكفين "مباح"

الوطن تبرز حوار فضيلة المفتى فى مانشيت نستختها الورقية
الوطن تبرز حوار فضيلة المفتى فى مانشيت نستختها الورقية

 

المصدر
فالصو

قد تقرأ أيضا