بالصور- رانيا يوسف ليست الأولى هذه الفنانة سبقتها بفستان جريء مشابه

فى الفن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
تعرضت الفنانة رانيا يوسف لوابل من الانتقادات بسبب اطلالتها في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الـ 40، والذي ارتدت خلاله فستان أسود شفاف، بدى وكأنها ترتدي مايوه أسود من قطعة واحدة، وهو ما رفضه البعض لأنه لا يتناسب مع عادات وتقاليد مجتمعنا.

رانيا يوسف

ولكن لم تكن رانيا يوسف هي الفنانة الأولى التي تقبل على الظهور بهذا الفستان الجريء واللافت للإنظار على السجادة الحمراء في مهرجان سينمائي، حيث سبقتها الفنانة رزان مغربي في إطلالة مشابه في حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولي عام 2017.

رزان مغربي

قبل انت تطل رانيا يوسف بفستانها الجريء، ارتدت رزان مغربي فستان مشابه مكشوف باللون الزيتي، وكانت حديث الكثيرين في ذلك الوقت بسبب ملابسها الجريئة في ختام الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي.

رانيا يوسف

يشار إلى أن نقابة المهن التمثيلية أصدرت بيانا علقت فيه على اطلالات النجمات في حفلي الافتتاح وختام مهرجان القاهرة السينمائي الـ40، وجاء فيه: "عبر الكثير من المهتمين بالشأن الثقافي والفني عن انزعاجهم الشديد لما لاحظوه أثناء حفلي افتتاح وختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي نعتبره جميعا من أهم الفعاليات الدولية التي تمس صورة الفن المصري والعربي أمام العالم في مواجهة ثقافة التطرف والإرهاب، غير أن المظهر الذي بدت عليه بعض ضيفات المهرجان لا يتوافق مع تقاليد المجتمع وقيمه وطبائعه الأخلاقية، الأمر الذي أساء لدور المهرجان والنقابة المسؤولة عن سلوك أعضائها".

وأضاف البيان: "رغم إيماننا بحرية الفنان الشخصية إيمانا مطلقا فإننا نهيب بالفنانين إدراك مسؤوليتهم العامة تجاه جماهير تقدر فنهم، ولذلك ستقوم النقابة بالتحقيق مع من تراه تجاوز في حق المجتمع، وسيلقى الجزاء المناسب، حتى تضمن عدم تكرار ذلك بالتنسيق مع الإدارة العليا للمهرجانات واتحاد النقابات الفنية".

يأتي هذا البيان بعد الانتقادات العديدة الموجهة للممثلة رانيا يوسف بسبب فستانها المكشوف في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وعلق عضو النقابة منير مكرم على ربط البيان برانيا يوسف وإحالتها للتحقيق قائلا في تصريحات صحفية: "البيان عام ويشمل الفنانات اللاتي أثرن الجدل بملابسهن ولا يخص رانيا يوسف".

يذكر أن حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدورة الـ 40 أقيم مساء الخميس 29 نوفمبر بدار الأوبرا المصرية، بحضور عدد كبير من نجوم الوطن العربي ونجوم العالم.

اقرأ أيضا

الجريئة رانيا يوسف تتجاهل الانتقادات بصور فستانها.. سمحت لجمهورها بهذا الأمر

أحمد السعدني يعلق على فستان رانيا يوسف ويؤكد: هي الوحيدة التي فهمت كلامي

أخبار ذات صلة

0 تعليق