الارشيف / فن ومشاهير

بالصور: محمد منير يغني جالساً في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالصور: محمد منير يغني جالساً في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية, اليوم السبت 2 نوفمبر 2019 11:26 صباحاً

افتتح المطرب محمد منير أولى حفلات الدورة الـ 28 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، مساء أمس الجمعة، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، حيث كُرم من وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبدالدايم، ورئيس دار الأوبرا، مجدي صابر، وسط أجواء حماسية سادت أرجاء المكان. وأحيا منير الحفل وهو جالس نظراً لإصابته بانزلاق غضروفي، قبل أيام، حيث افتتح حفله بأغنية "يا ليلة عودي"، التي تفاعل معها الحضور بشكل كبير، كما أعرب عن سعادته بتكريمه من مهرجان الموسيقى العربية، لما يتمتع به من مكانة خاصة في قلبه، مشدداً علي أن مصر بلد كبير في عالم الموسيقى والفن.

وقدم الفنان المُلقب بـ "الكينج" عدداً من أبرز أغنياته، منها "الليلة يا سمرة، علي صوتك، شمس المغيب، برة الشبابيك، أهل أول، يا حبنا الكبير والنيل"، ووجه منير رسالة إلي الجمهور العربي الحاضر للحفل قائلاً: "مصر طول عمرها مفتوحة على العرب كلهم، وإن شاء الله قريب هييجي اليوم اللي كل الحدود بين الدول العربية تتفتح".

وكانت السياسة حاضرة في حفل منير، حيث فاجأ الأخير جمهوره قائلاً: "ربنا يحمي مصر وكل الشعوب العربية، زهقنا من الدم اللي بنشوفه على التلفزيون، وإن شاء الله حلب السورية هترجع أحلى".

ومن جانبها، أكدت مديرة المهرجان، جيهان مرسي، في تصريحات صحفية، أن منير أصر على الغناء بالمهرجان رغم إصابته، وعلى نحو يخالف تعليمات طبيبه المعالج، الذي نصحه بالراحة التامة كي يتعافى بشكل كامل، إلا أنه أكد أن مقابلة جمهوره ستكون أولى خطوات الشفاء، بحسب قولها.

وشهد حفل الافتتاح تكريم وزيرة الثقافة لـ 12 شخصية أثروا الحياة الفنية في مصر والوطن العربي وهم الشاعر فاروق جويدة والمطربة ريهام عبدالحكيم والمطربة مي فاروق والموسيقار البحريني وحيد الخان والكاتب العراقي كريم عودة والموسيقار عمرو إسماعيل والمايسترو عادل إسكندر وعازف الكمان محب فؤاد مهني وعازف الإيقاع هشام العربي وفنان الخط العربي حمدي زايد والباحثة سلوي الشوفان والمطرب محمد منير.

المصدر
أخبار 24

قد تقرأ أيضا