«زودياك».. حلم أحمد خالد توفيق الذي تحقق بعد وفاته

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حلم كان يرواد صاحبه لفترة طويلة، وكان يتخيله في كل مرة يكتب فيها، ولكنه تحقق بعد وفاته بعام، فهو فارق الحياة في أبريل 2018، بعد أن ترك عددًا من الأعمال الأدبية والكتب المتميزة، ووصفه محبوه بأنه "جعل الشباب يقرؤون"، إنه أحمد خالد توفيق الذي كان يتمنى أن تتحول أحد كتاباته إلى عمل فني.

في أحد لقاءاته التلفزيونية مع الكاتب بلال فضل، عبر أحمد خالد توفيق عن أمنيته التي يحلم بها دائمًا، قائلًا: "أحب الفن جدًا وأتمنى أن يتحول أحد أعمالي لعمل فني.. لا أنتظر اهتمام نقدي أو جوائز، الشيء الوحيد الذي أتمناه ويروادني دائمًا هو وصول أعمالي للشاشة.. وخاصة السينما التي أعشقها..".

ومسلسل "زودياك"، الذي بدأ عرضه في موسم شهر رمضان الدرامي، ويتم عرضه على شاشة صدى البلد، هو حلم أحمد خالد توفيق الذي تحقق، فهو عمل مأخوذ عن المجموعة القصصية "حظك اليوم".

وهي المجموعة التي كتبها "توفيق"، وتم نشرها في 27 يناير عام 2010، وتنتمي لقائمة أدب الرعب، وتحكي عن قصص لموت أشخاص وفق برجهم الذي ولدوا فيه.

وكانت تبدأ مقدمة الرواية بـ" اثنا عشر برجًا، اثنتا عشرة طريقة للموت، ولعنة تطاردك في كل صوب، تمر بالأطوار المعتادة في البداية أنت لا تعرف..بعد هذا أنت لا تلاحظ فلا تصدق..ثم تصدق فلا تعرف ما ينبغى عمله..".

ومسلسل "زودياك" من بطولة مجموعة من الفانين الشباب، وهم أحمد خالد صالح وأسماء أبو اليزيد وهند عبد الحليم، وخالد أنور ومي الغيطي، وسيناريو محمد حربي وإخراج محمود كامل.

ويذكر أن محبي توفيق، يعملون على إكمال حلمه من خلال رواية "يوتوبيا" الذي يسعى البعض لتحوليها لفيلم سينمائي، والذي قال بلال فضل عنها أنه يسعى بشكل شخصي لوصولها لعمل سينمائي، وظهرت أخبار عن نية المخرج رامي إمام لإخراجها.

هذا المقال "«زودياك».. حلم أحمد خالد توفيق الذي تحقق بعد وفاته" مقتبس من موقع (بوابة الشروق) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق