إعادة رونق القاهرة.. المحافظة تنتهى من هدم 100 مدبغة بمجرى العيون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تواصل محافظة القاهرة إخلاء منطقة المدابغ الملاصقة لسور مجرى العيون بمصر القديمة، وذلك ضمن تطوير العاصمة والقضاء على المناطق العشوائية وتوفير سكن ملائم لسكانها، بالإضافة إلى القضاء على التلوث البيئى والتشويه الذى تسببه لسور مجرى العيون التاريخى.

وتضمن خطة إخلاء المنطقة هدم المدابغ، بالإضافة إلى هدم المساكن المحيطة بها "منطقة أكشاك ابو السعود"، حيث سيتم نقل المدابغ لمدينة الروبيكى الصناعية بالقرب من مدينة بدر، ونقل السكان لحى الأسمرات 3 الكائن بمدينة الأسمرات بالمقطم، ليتم تسليمهم وحدات مجهزة بالأثاث والأجهزة الكهربائية، بالإضافة إلى تعويض أصحاب المدابغ بتعويضات مادية بناء على رغباتهم.

ورصد " دوت مصر" أعمال الهدم والنقل لمدابغ سور مجرى العيون، حيث بلغ حجم الإزالة أكثر من 100 مدبغة حتى الآن ونقل وتسكين أكثر من 400  أسرة بحى الأسمرات 3 من منطقة أكشاك أبو السعود، وتستمر أعمال الحصر والهدم ونقل السكان، ومن المقرر أن تنتهى المحافظة من هدم المدابغ بالكامل خلال شهر تقريبا

هذا المقال "إعادة رونق القاهرة.. المحافظة تنتهى من هدم 100 مدبغة بمجرى العيون" مقتبس من موقع (دوت مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو دوت مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق