عرض 4 أفلام من مشروع سينما الشباب في ثقافي أبو رمانة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دمشق-سانا

أربعة أفلام من مشروع سينما الشباب نالت جوائز مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة بدورته الأخيرة تابعها جمهور المركز الثقافي بأبو رمانة.

وعرضت الأفلام ضمن نشاط للنادي السينمائي في مؤسسة أحفاد عشتار وتضمنت أفلام الوجه الأول أمي وهو من الديكودراما يرصد حياة أم تقاتل من أجل حياة أبنائها لتكون أفضل من حياتها من خلال مهنتها وهو من تأليف وإخراج رباب مرهج ونال الجائزة الذهبية في المهرجان.

كما عرض فيلم خرزة زرقاء ويصور يوما من حياة عازف طبلة حيث يعيش في هذا اليوم صراعا بين رغباته وقسوة المدينة والمجتمع وهو من تأليف وإخراج عبد اللطيف كنعان ونال الجائزة الفضية في المهرجان.

ثالث الأفلام المعروضة الحرامي ويصور حادثة سرقة في أحد المنازل تكشف عن العديد من العلاقات المضطربة لأشخاص يعيشون أسيري اللحظة وهو من تأليف نور الدين النجار وإخراج فراس محمد ونال الجائزة البرونزية في المهرجان.

وتدور أحداث الفيلم الرابع 100 ليرة في مرحلة سابقة حيث ترتسم معالم شخصيات ابطاله في كل مرة يجتازون العقبات إما بشكل سلبي أو إيجابي وفق قراراتهم وهو من تأليف وإخراج أريج دوارة ونور خير الأنام ونال جائزة الجمهور وجائزة لجنة التحكيم الخاصة في المهرجان.

تلا عرض الأفلام نقاش بين الحضور وعدد من مخرجي الأفلام تركز حول الأفكار التي أوردتها الأفلام وكيفية طرحها والتعاطي معها.

محمد سمير طحان

أخبار ذات صلة

0 تعليق