في ذكرى ميلاد سيد الإثارة.. 10 معلومات عن المخرج ألفريد هيتشكوك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في ذكرى ميلاد سيد الإثارة.. 10 معلومات عن المخرج ألفريد هيتشكوك, اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2019 11:32 مساءً

ألفريد هيتشكوك.. اسم لامع في تاريخ السينما العالمية، وعلم من أعلام الفن السابع، ورائد في عالم أفلام الرعب والإثارة، ويُصادف اليوم، 13 أغسطس، ذكرى ميلاده، وفى مثل هذا اليوم، نقدم 10 معلومات عن "سيد الإثارة"، المخرج الأشهر "ألفريد هيتشكوك":

1- ولد هيتشكوك في ليتونستون في لندن، وتلقى تعليمه في المدرسة اليسوعية الكلاسيكية ثم غادرها للدراسة في مدرسة لندن الإقليمية المحلية للهندسة والملاحة في لندن، وعمل بعد تخرجه كرسام ومصمم إعلانات.

2- كانت طفولة هيتشكوك بائسة، فقد كان يعامله والداه بقسوة شديدة، وكان يشعر بالوحدة والظلم في طفولته.

3- انعكست طفولة هيتشكوك البائسة والملامح النفسية لهذه الفترة على بعض من شخصيات أفلامه على رأسها شخصية البطل في فيلم "سايكو" الشهير.

4- تعددت مخاوف هذا المخرج الكبير فقد كان هيتشكوك لديه فوبيا من الشرطة لأن والده كان يعاقبه بإرساله إلى قسم الشرطة بورقة طالبًا فيها من ضابط القسم بحبسه لمدة دقائق داخل الحجز، كما أنه كان يكره البيض ولديه خوف غريب تجاهه، وكان يكره رؤيته أو تناوله.

5- في بداية عمله بالسينما أخرج هيتشكوك أفلامًا صامتة لذا كان بارعًا في الحكى البصري.

6- لكى يتأكد هيتشكوك من أن الجمهور سيحظى على تجربة كاملة عند مشاهدة فيلم Psycho قام بشراء جميع نسخ الرواية التي اقتبس منها أحداث فيلمه، من المدن التي افتتح بها الفيلم، كما أنه كان يرفض أن يدخل الجمهور صالات العرض بعد بدء الفيلم.

7- لم يحصل هيتشكوك على جائزة الأوسكار طوال حياته المهنية.

8- كان هيتشكوك يرغب في تصوير أحد أفلامه داخل ديزني لاند، ولكن والت ديزنى رفض لأنه كان يكره فيلم Psycho.

9- كان يحب الظهور في لقطات داخل أفلامه، سواء كان مجرد مار عابر في الشارع أو مجرد شخص داخل الكادر.

10- منحته الملكة إليزالبيث لقب Sir، وتوفى خلال أقل من عام بعد حصوله على جائزة تُدعى "Life Achievement Award" وبعدما قال لأحد أصدقائه أنه يجب عليه أن يموت طالما أنه حظى بهذه الجائزة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق