أخبار عاجلة
أيقونة الزمن الجميل -
الفن والسلطة 1-2 -
دبي في مهمة إعلامية -
عاصفة استوائية جديدة تتقدم نحو الولايات المتحدة -
أبرز أخبار التوك شو يوم الأحد 22-9-2019 -

حمية الأسماك نظام غذائى مش فالصو يزيد متوسط العمر المتوقع

حمية الأسماك نظام غذائى مش فالصو يزيد متوسط العمر المتوقع
حمية الأسماك نظام غذائى مش فالصو يزيد متوسط العمر المتوقع

الخميس، 12 سبتمبر 2019 05:00 ص

تشير الكثير من الدراسات إلى أن النظام الغذائى له تأثير كبير على الصحة العامة، ولكن الدراسات الحديثة أثبتت أن النظام الغذائى يؤثر أيضًا على متوسط عمر الفرد المتوقع.

 


الأسماك

 

ومع وجود أنواع من الحمية الغذائية الضارة والتى تفقد الجسم لعديد من العناصر ما يجعل بالوفاة، هناك بعض الأطعمة الصحية غير "فالصو"، والتى تحارب الأمراض وتعمل على تقوية مناعة الجسم، ما يجعل المرء يعيش لفترة أطول.

 

وفى دراسة علمية جديدة تشمل بعض الأنظمة، التى تقى من السرطان وتحسن الذاكرة أثبت عدة فوائد محتملة لبعض الأطعمة ومنها الأنظمة المعتمدة على الأسماك، وهى ما تعرف بـ"حمية البحر المتوسط"، حسبما ذكرت صحيفة "إكسبرس".

 

عدم أكل السمك.. عادة "فالصو" تعرضك لنقص خطير فى الجسم

أجريت الدراسة على عدد من كبار السن، وخرجت إلى نتيجة وهى أن حمية البحر المتوسط تعد الوصفة السحرية لحياة أطول.

 

ويشمل هذا النظام الغذائى عادات الطعام للبلدان التى تطل على البحر المتوسط، وتتميز الحمية المتبعة باستهلاط الخضروات والفواكه والمكسرات والأسماك والدهون غير المشبعة ومنها زيت الزيتون، كما يتضمن كميات قليلة من اللحوم والألبان وعادة ما يتم استبدالها بالأسماكومن الدول المطلة على البحر المتوسط؛ اليونان وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا.

 

وقالت ماريولاورا بونشيو، الباحثة فى الدراسة التى أجريت فى معهد " Neuromed Mediterranean Neurological Institute"، فى إيطاليا، إن الدراسة أثبتت أن حمية البحر المتوسط قادرة على الحد من خطر الوفيات لدى السكان، وأنها لاحظت وجود علاقة بين النظام الغذائي والبقاء على قيد الحياة لدى كبار السن، فكلما كان النظام الغذائى أقرب إلى حمية البحر الأبيض المتوسط، كان البقاء على قيد الحياة أطول.

المصدر
فالصو