اسماء مسلسلات رمضان 2019 – 1440

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سباق المسلسلات الرمضانية هو سباق مليء بالعديد من المسلسلات الناجحة والتي يتم الإعداد لها طوال العام، وذلك من أجل متعة المشاهد العربي في هذا الشهر، حيث يتسابق الممثلون على تقديم مجموعة من المواضيع الهامة التي تأخذ إطار كوميدي ، أو درامي ، أو تاريخي أو حتى سياسي إلا أنها في النهاية تلقى قبول من الذوق العام العربي ، وفيما يلي قائمة لأشهر المسلسلات الرمضانية لعام 2019 – 1440

مسلسلات رمضان 2019 – 1440

العاصوف الجزء الثاني

بطولة: ناصر القصبي – ليلى السلمان – عبد اﻹله السناني – فادي صبيح

يأتي الجزء الثاني استكمالا ﻷحداث الجزء الأول من المسلسل، الذي يتناول مسيرة نمو المجتمع السعودي من السبعينات وحتى وقتنا الحالي.

دقيقة صمت

بطولة: عابد فهد – رنا شميس – خالد القيش – ستيفاني صليبا

تبدأ القصة داخل السجن بين اثنين من السجناء المحكوم عليهم بالإعدام وهما أمير ناصر، وأدهم منصور، وفجأة تنقلب الأحداث داخل السجن قبل تنفيذ حكم الإعدام وتندلع النيران داخل محبس بعض السجناء، ثم تعيين مدير جديد للسجن، وتتطور الأحداث بهروب كلا السجينين المحكوم عليهما بالإعدام.

حدوتة مرة

بطولة: غادة عبدالرازق – أحمد صيام – مجدي كامل – عايدة رياض

في إطار درامي تراجيدي تدور أحداث المسلسل حول امرأة تُدعى مرة تعيش مأساة عائلية تهدد حياتها المستقبلية.

كلبش 3

بطولة: أمير كرارة – نبيل نور الدين – أحمد عبدالعزيز – هالة فاخر

تدور الأحداث حول سليم الأنصاري الذي يتقدم باستقالته من وزارة الداخلية إلى اللواء جلال خطاب، ولكن الأخير يعترض بشدة على هذا الطلب، وفي نهاية الأمر يرضخ لطلب الاستقالة، ويتجه سليم بعد ذلك لتأسيس شركة أمن، ويشاركه أكرم صفوان، لكن فيما بعد تظهر بعض الخلافات بينهما، وتتحول إلى عداوة وصراعات.

ناس من ورق

بطولة: دريد لحام – سلمى المصري – فايز قزق – ديمة قندلفت

تدور الأحداث في بناية في أحد أحياء دمشق المتوسطة.. في شقة داخل أحد البنايات وفي كل حلقة سنشاهد مجموعة من الأشخاص وهم سكان جدد، بالإضافة لسكان البناء الأصليين الموجودين في كل حلقة تحدث بيهم العديد من المفارقات الاجتماعية.

ترجمان الأشواق

بطولة: عباس النوري – غسان مسعود – شكران مرتجى – سلمى المصري

يروي المسلسل قصة الصراع في سوريا بين الطوائف حيث تدور الأحداث بين ثلاثة أصدقاء اعتنقوا الفكر اليساري، وتفرقت بهم مسارات الحياة، فاعتنق أحدهم الفكر الصوفي، وحافظ الثاني على مبادئه اليسارية مما جلب عليه المتاعب، وهجر الثالث خارج سوريا، وبعد نشوب الحرب الأهلية في سوريا، يعود الصديق الثالث للبحث عن ابنته المفقودة.

زلزال

بطولة: محمد رمضان وحلا شيحة وماجد المصري و حنان سليمان

وتدور أحداث مسلسل ” زلزال” في فترة زلزال 1992، عن رجل يشتري منزلا وحين يطالب صاحب المنزل بتسجيل البيت باسمه والتنازل عن ملكيته، يماطل البائع حتى يقع “زلزال 1992” الذي يلقى فيه الشاري حتفه وينهار المنزل على إثر الزلزال وتبعاته، فيرفض حينها البائع تسليم قطعة الأرض لورثة الراحل، مما يخلق صدامًا بينه وبين ابن المتوفي

الهيبة (الحصاد)

بطولة: تيم حسن – سيرين عبدالنور – منى واصف – عبدو شاهين

تدور أحداث المسلسل في إطار رومانسي درامي حيث يقع البطل جبل في حب واحدة من بنات الحي، على الرغم من الصراعات القائمة والتي تدور حول البطل.

ولد الغلابة

بطولة: أحمد السقا – محمد ممدوح – انجي المقدم – مي عمر

تدور الأحداث داخل صعيد مصر حول رجل صعيدي يعاني من الفقر يضطر للعمل في مهنتين بسبب الظروف المادية التي يتعرض لها خلال الأحداث، الأولى مدرس بإحدى المدارس الحكومية، والثانية سائق تاكسي، وبالرغم من ذلك تدفعه الظروف للإتجار في المخدرات.

موضة قطعة من ذهب

بطولة: داود حسين – أسمهان توفيق – نور الكويتية – لمياء طارق

يحكي المسلسل علاقة الأسرة، والزوج بزوجته وأولاده والصراعات، والصعاب في مقابل تكوين أسرة، ويضم أحقاب زمنية متعددة، يبدأ من فترة الثمانينيات وحتى عام 2018.

هوجان

بطولة: محمد إمام – كريم محمود عبدالعزيز – أسماء أبو اليزيد – عبير صبري

تدور الأحداث في احد الأحياء الفقيرة الشعبية حول شاب مُلقب من أهل بـ “هوجان”، نظرًا لكونه من ذوي القدرات الخارقة، وتذيع شهرة “هوجان” في الأفق، ويصبح واحدًا من صفوة المجتمع.

باب الحارة الجزء العاشر (حارة الصالحية)

بطولة: نجاح سفكوني – نظلي الرواس – مرح جبر  – يامن حجلي

تتناول الأحداث اعتداء الاحتلال الفرنسي على دمشق وقصفها بالمدافع، ما أدى إلى تدمير (حارة الضبع)، وانتقال الأهالي إلى حارة (الصالحية).

عذراء

بطولة: شجون الهاجري – أحمد إيراج – سعاد علي – مشاري البلام

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي تراجيدي حول مجموعة من السجينات اللاتي تلاقت حكايتهن خلف أسوار السجن وظلمته.

سبع أبواب

بطولة: سعد الفرج – جاسم النبهان – هيفاء عادل – بيومي فؤاد

في إطار من الدراما الاجتماعية العربية تدور أحداث المسلسل من خلال مجموعة قصص تقع في ثنائيات، وثلاثيات، وخماسيات، وسباعيات، بأسماء مختلفة مثل: “حالة حنان” و”عريس ليلة خميس” و”مضاوي أكلها الذيب” وحكايات أخرى.

لا موسيقى في الأحمدي

بطولة: جاسم النبهان – عبدالمحسن النمر – نور الكويتية  – انتصار الشراح

من خلال دراما تاريخية تتناول ما يحدث في مدينة الأحمدي في مرحلة مهمة من تاريخها، وخاصة في الستينات ومطلع السبعينات من القرن الماضي، والعلاقة الاجتماعية التي تحكم تلك المدينة التي كانت تتميز بالانفتاح.

وما أدراك ما أمي

بطولة إلهام الفضالة – هيا الشعيبي – يعقوب عبدالله – محمد العجيمي

تدور الأحداث في إطار اجتماعي درامي حول شخصية (غنيمة) التي تعاني من ظروف صحية تتطلب معاملتها بطريقة خاصة

حدود الشر

بطولة: حياة الفهد – أحمد الجسمي – انتصار الشراح  – ياسة

تقع أحداث المسلسل في فترة الستينيات داخل دولة الكويت من خلال قصة إنسانية مشوقة، عن امرأة شريرة، تتسبب في تدمير كل من حولها، إلا أن كل ذلك يتحول بعد وقوع مفاجأة تجعل الأحداث تتغير تمامًا.

هذا المقال "اسماء مسلسلات رمضان 2019 – 1440" مقتبس من موقع (المرسال) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المرسال.

أخبار ذات صلة

0 تعليق