فيديو.. متحدث البرلمان: التحقيق مع النائب هيثم الحريرى بلجنة القيم الأحد المقبل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إن لجنة القيم ستعقد اجتماعاً يوم الأحد المقبل للتحقيق فى الشكاوى الموجهة ضد هيثم الحريرى. 

 

وأضاف حسب الله، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الثلاثاء، أن هذه التجاوزات منها ما هو ضد بعض الأعضاء، متابعا: بصفتي وكيل لجنة القيم لم أطلع على هذه الشكاوي و سيتم الاستماع إليه. 


وتابع: "أتمني ألا تعمل لجنة القيم وتأخذ إجازة لأن عملها يعني أن هناك خللا تتصدى له"، وأكد، أن لجنة القيم انتهت من التحقيقات مع النائب أحمد طنطاوي وأحيلت لهيئة مكتب المجلس والتي تتخذ القرار النهائي بشأن هذا التقرير.
 

وأكد أن الدكتور على عبد العال أول رئيس مجلس يرأس مجلس  به 596 عضوا لهم ميول سياسية مختلفة و ليس فيه أغلبية، لافتا إلى أن رئاسة مجلس بهذا التباين السياسي صعبة.  


ولفت خلال المؤتمر الصحفي لمجلس النواب اليوم، إلى أن الدكتور على عبد العال نجح في إدارة المجلس، مشيرا إلى أنه يستخدم اللائحة أحيانا والأعراف النيابية في أحيان أخرى، وفي أحيان يستخدم المواءمات السياسية.

 

وأكمل :"الدكتور على عبد العال لم  يغضب غضبا شخصيا وإنما يغضب عندما يستشعر أن هناك محاولة لتعطيل عمل المجلس ولا يوجد  في الأدراج ما يخفى"، لافتا  إلى أن المواءمة  تستوجب إدارة المجلس بكل الأدوات المتاحة من حزم وشدة، مشيرا إلى أن رئيس البرلمان لديه من المهارات التي تمكنه من ادارته بشكل ممتاز.

0 تعليق