​متحدث البرلمان يكشف بالأسماء هؤلاء النواب سيتم إسقاط العضوية عنهم بدور الانعقاد الرابع

أخبار 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


قال النائب صلاح حسب الله المُتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، إن قرار تأجيل إسقاط العضوية على النائبة سحر الهوارى لدور الانعقاد الرابع جاء بسبب النصاب القانوني واقتراح أحد الأعضاء من أجل حضور ثلثي النواب للتصويت النهائي.

وأضاف حسب الله في المؤتمر الصحفي المُنعقد اليوم الثلاثاء، أنه سيتم التصويت على إسقاط هذه العضوية وهو أمر وجوبي وليس عقابي من المجلس، مشيرًا إلى أن ملف النائب خالد بشر بشأن الأحكام القضائية الصادرة بشأنه مع قبل أحد البنوك في قروض حصل عليه في يد هيئة المكتب وهى صاحبة اختصاص الإحالة للجلسة العامة.

وكان الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، أعلن عن فض دور الانعقاد الثالث الأسبوع الماضي، على أن يصدر رئيس الجمهورية قرار جمهوري بذلك، مؤكدا على أن المجلس أقر 197مشروع قانون و66 اتفاقية دولية، مؤكدًا أن المجلس لم يناقش استجوابات نظرا لكونها غير مستوفية الشروط المقدمة بشأنها، مؤكدا على أن الاستجواب أداة رقابية خشنه ولابد من ضوابط لها.

واللافت أن مجلس النواب عقد خلال الدور الثالث نحو 72 جلسة عامة، بالإضافة إلى جلستين طارئتين علاوة على الجلسة الخاصة بأداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية، وامتدت الجلسات لساعات طويلة بلغت 264 ساعة، وبلغ عدد المتحدثين 450 نائبًا من خلال عدد المداخلات بلغ 4435 مداخلة.
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

0 تعليق