بالصور| فعاليات ورشة «اكتشاف المركبات الطبيعية»

أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

افتتح د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس، ورئيس مجلس إدارة مركز أبحاث اكتشاف الدواء و تطويره بكلية الصيدلة، فعاليات السمبوزيوم العلمي الأول بين مصر واليابان، والذي يقام في إطار التعاون المبرم بين مركز اكتشاف و تطوير الدواء بكلية الصيدلة جامعة عين شمس ومعمل التكنولوجيا الحيوية بجامعة طوكيوباليابان.

أقيم السمبوزيوم بمشاركة البروفوسيور توموهيشا كوزوياما من جامعة طوكيو، والبروفيسور كينجي اراكاوا من جامعة هيروشيما، وأحمد أيوب بجامعة هيليوبولس، وبحضور د. شريف القطب مدير وحدة تطوير المشروعات و دعم الابتكار بجامعة عين شمس.

و أشاد د. عبد الناصر سنجاب بالتعاون المثمر بين الجامعات المصرية و اليابانية في المجالات البحثية المختلفة، لافتاً إلى نجاح المعرض الذي استضافته جامعة عين شمس الأسبوع الماضي برعاية السفارة اليابانية بالقاهرة و بمشاركة 10 من كبرى الجامعات اليابانية.

و أكد حرص جامعة عين شمس على توسيع قاعدة الشراكات الدولية، بما يسهم في رفع التصنيف العالمي للجامعة ، ويفتح آفاقا أرحب للتعاون و تبادل الخبرات البحثية و الأكاديمية.

و تعقيباً على الأبحاث و المشروعات التي تم عرضها ، شدد "سنجاب" على أهمية العمل بروح الفريق لضمان نجاح أي مشروع بحثي ، قائلاً: "مهما توافرت الإمكانيات المادية و الأدوات البحثية ، يظل العمل الجماعي هو كلمة السر في نجاح أي عمل بحثي ".
و تناول السمبوزيوم الجديد فى هذا المجال فى شكل 4 محاضرات علمية، تلتها جلسات نقاشية حول هذه المحاضرات.

و تم التركيز على استكشاف الجينوم الحيوى للكائنات الدقيقة محل الدراسة، وكيفية التركيب الجيني بالمركبات الحيوية ذات الفاعلية البيولوجية خاصة في مجال السرطان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق