فيديو.. «العربية للتصنيع»: النهوض بالصناعة المصرية يتحقق من خلال تعميقها

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إنه وقع اليوم مذكرة تفاهم مع شركة صينية للمشروعات الهندسية، للتعاون المشترك في المشروعات التي تجريها داخل مصر وتدريب العمالة.

وأضاف رئيس «العربية للتصنيع»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أخبار TEN»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الجمعة، أن هذه المذكرة تأتي في إطار نقل التكنولوجيا وتوطينها في مصر.

وتابع أن هناك خطة للنهوض بالصناعة المصرية من خلال تعميق الصناعة المحلية واستغلال الفرص المتاحة من المشروعات الكبرى التي تُنفذ في مصر، والتي منها القطار السريع أو المونوريل، والاستعانة بالخبرات العالمية.

وأكد أن المناخ الاستثماري في مصر أصبح جاذبًا للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم، بدليل حجم الشركات التي أعربت عن رغبتها في التعاون مع مصر.

وعن معرض «إيديكس 2018»، أوضح أنه اتفق مع رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة لعقد مؤتمر الأسبوع الجاري، لوضع تصور لاشتراك الهيئة العربية للتصنيع مع باقي الجهات المصنعة في معرض «إيديكس 2019»، المقرر إقامته في دبي، والذي يليه في 2020.

واختتمت أول أمس الأربعاء، فعاليات المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2018»، بمشاركة 41 دولة و376 شركة، الذي استمر على مدار 3 أيام.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق