احذر.. الماء يسبب زيادة الوزن في هذه الحالة

دارك لايت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

احذر الماء يسبب زيادة الوزن في هذه الحالة

 

 

 زيادة الوزن من أكثر المشاكل التي تشغل بال الكثير منا خاصة في فصل الشتاء، بسبب تناول الكثير من الطعام في المساء، ترجع أسباب زيادة الوزن إلى كثرة تناول السكريات والأكلات المليئة بالدهون أو الوجبات السريعة، ولكن في بعض الحالات يكون السبب احتباس الماء في الجسم، الذي يؤدي إلى السمنة في مناطق معينة من الجسم، هذا ما توصل إليه المركز الاتحادي للتغذية في دراسة حديثة كشفت وجود سبب غير متوقع لزيادة الوزن. وقال المركز عبر موقعه الرسمي إن احتباس الماء في الجسم، خاصة في الفخذين والساقين، يؤدي إلى زيادة الوزن.
ونصح الباحثون بالإقلال من الملح نظرا لأن الملح يتسبب في احتباس الماء بالجسم.
يشار إلى أن بيانات منظمة الصحة العالمية نصحت البالغين بتناول كمية من الملح لا تزيد على 5 جرامات يوميا.
وشددت الدراسة على الإكثار من الإلكتروليتات، مثل الكالسيوم والمغنيسيوم، التي تعمل على ضبط محتوى الماء في الجسم، وتتمثل مصادر الإلكتروليتات في الخضراوات الورقية الداكنة والزبادي والموز.
وأضافت أن عدم الإفراط في تناول الكربوهيدرات ضروري جدا، لأنها عندما تتحول إلى الجلايكوجين، فإنه يتم تخزينها مع الماء في الكبد والعضلات، ما يتسبب في زيادة الوزن.
ولفتت الدراسة إلى أنه ينبغي شرب الماء بشكل كافٍ بمعدل يتراوح بين لترين إلى ثلاثة لترات يوميا، نظرا لأن الجسم يقوم بتخزين المزيد من الماء في حال شرب القليل منه.

التحرير

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق