ترامب: تقدم هائل في المفاوضات التجارية مع بكين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تحرير:وكالات ٠١ فبراير ٢٠١٩ - ٠٥:٥٠ ص

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس، الخميس، أن تقدما هائلًا تحقق في المفاوضات التجارية بين واشنطن وبكين اللتين تُحاولان التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب التجارية بينهما. وقال الرئيس الصيني شي جينبينغ: إن "العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تمر بمرحلة حاسمة"، مضيفا "آمل أن يُواصل الطرفان العمل باحترام متبادل، وآمل أن نحافظ على اتصال وثيق بطرق مختلفة". من جانبه وصف ترامب هذه الرسالة بأنها رائعة، لافتا إلى أن الطرفين المجتمعين منذ الأربعاء في واشنطن قد أحرزا تقدمًا في مناقشاتهما.

كما أعلن الرئيس الأمريكي، أن المفاوضين الأمريكيين سيتوجهون إلى الصين في بداية شهر فبراير.ووافقت الصين خلال المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة، على زيادة وارداتها من السلع الأمريكية وتعزيز التعاون في مجال حماية الملكية الفكرية، إضافة إلى زيادة الواردات من المنتجات الزراعية الأمريكية ومنتجات الطاقة

كما أعلن الرئيس الأمريكي، أن المفاوضين الأمريكيين سيتوجهون إلى الصين في بداية شهر فبراير.

ووافقت الصين خلال المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة، على زيادة وارداتها من السلع الأمريكية وتعزيز التعاون في مجال حماية الملكية الفكرية، إضافة إلى زيادة الواردات من المنتجات الزراعية الأمريكية ومنتجات الطاقة والسلع الصناعية"، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة.

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق، بفرض رسوم جمركية على جميع السلع الصينية المُصدرة إلى الولايات المتحدة تقريبا والبالغة قيمتها أكثر من 500 مليار دولار سنويا ما لم توافق بكين على إجراء تغييرات كبيرة في ممارساتها بشأن الملكية الفكرية وبرامج الدعم الصناعي وهياكل الرسوم وتشتري المزيد من السلع الأمريكية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق