فوائد ارتداء الجوارب أثناء النوم .. اعرف التفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

فوائد ارتداء الجوارب أثناء النوم اعرف التفاصيل

 

 

 

النوم ضروري لعمل الجسم والدماغ بالتأكيد،  فبينما يكون الجسم في راحة أثناء الليل تعمل الأعضاء الداخلية بفعالية جيدة طوال الليل، لذلك فى اليوم التالى عندما تستيقظ يفكر عقلك بشكل أكثر وضوحًا . 

وفقا لتقرير موقع " boldsky" فإنه للحصول على نوم أفضل بكثير ، قم بارتداء الجوارب في الليل لإبقاء قدميك دافئة أثناء النوم، الأمر الذى يعطيك نوما عميقا، فإذا كانت قدماك باردة  سوف يحدث ضيق فى الأوعية الدموية مما يتسبب في تدفق دم بصورة أقل وبالتالى لن تحصل على ساعات نوم مستقرة.

وأضاف التقرير أنه قد يساعد ارتداء الجوارب ليلاً في تنظيم درجة حرارة الجسم الداخلية، ومن خلال دراسة  أظهرت أن البالغين الذين يرتدون الجوارب في السرير ينامون بشكل أسرع وأفضل ، بسبب أن درجة حرارة جسم الإنسان الداخلية تنخفض خلال الليل ، لتصل إلى أدنى درجة حرارة في حوالي الساعة 4 صباحًا.82ea86cdf1.jpg النوم بالجوارب

 

الحفاظ على دفئ القدم يساعد في توسيع الأوعية الدموية مما يزيد من تدفق الدم إلى الجلد ، حيث تبلغ  متوسط ​​درجة حرارة جسم الإنسان هو 37 درجة مئوية، ولكن درجة الحرارة تختلف من درجة إلى درجتين خلال 24 ساعة ، وبالتالى تتأثر درجة حرارة الجسم الأساسية لشخص ما بنظامه اليومي مما يساعد على تحديد أنماط نوم جسمك من النوم ليلاً للاستيقاظ في الصباح .

 وخلال النهار ، ترتفع درجة حرارة الجسم ببطء  تصل إلى ذروتها في وقت متأخر بعد الظهر عندما يشعر الناس باليقظة، ثم أثناء الليل ، تنخفض درجة حرارة الجسم ، مما يجعل الشخص يشعر بالنعاس.

عند النوم  تنخفض درجة حرارة الجسم بمقدار 1 إلى 2 درجة وهو ما يشير إلى أن الجسم بدأ في الحفاظ على الطاقة لوظائف الجسم الأخرى، لذا فأن النوم بالجوارب فى قديمك  يساعد في تنظيم دورة درجة الحرارة .e1432657cc.jpg ارتداء جوارب أثناء النوم

  فوائد أخرى لارتداء الجوارب في الليل
 

1. يعزز الدورة الدموية : يعمل ارتداء الجوارب القطنية ليلاً على تحسين الدورة الدموية في الساقين عن طريق تدفئة قدميك.

2. يمنع الالتهابات النساء في مرحلة انقطاع الطمث : ارتداء الجوارب ليلاً سيخفض درجة حرارة الجسم الأساسية ويبرد جسمك، وبالتالي حدوث التهابات كثيرة.

3. يقلل من أعراض برودة الأطراف:  وهو مرض يسمى "رينود" أحد أعراضه برودة اليدين والقدمين للغاية، وهو مرض يصيب الأوعية الدموية في الجلد ويقلل من تدفق الدم إلى اليدين والقدمين .

 
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق