برلمانى: عدم إدارة القروض بشكل سليم يكبد الدولة أموالا طائلة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
قال النائب مدحت الشريف عضو اللجنة القتصادية مجلس النواب، أنه يوجد خلل في إدارة وصرف القروض، نظرا لأن الأساليب والاجراءات التي تتخذ في ذلك الامر غير سليمة علي الاطلاق، مما يكلف الدولة العديد الأموال.

وأكد الشريف في تصريحاته لـ"صدي البلد" أهمية تشكيل لجنة وزارية لإدارة القروض، نتيجة للخلل الواضح في التعامل معها، مشيرا إلى أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي هي المسئولة عن هذا التعامل الخاطيء.

وأشار عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إلي أن ملف الدين يدار بطريقة غير منظمة، مؤكدا علي أهمية عمل دراسات جدوي للقروض ومعرفة كيفية إدارتها والاستفادة منها، لافتا النظر إلي أنه لا يجب تحميل الاجيال القادمة أعباء القروض ، وأن يكون هناك حنكة وكفائة في طريقة التعامل وسداد هذه القروض.

كان وزير المالية ، الدكتور محمد معيط، اليوم الخميس،قد قال إن مصر طلبت من بنك "جيه بي مورجان تشيس" الأمريكي إدراجها، في مؤشرات سندات الأسواق الناشئة، مؤكدًا أن الحكومة تحرز تقدمًا كبيرًا في خطة تسهيل الاستثمار الأجنبي.

وأضاف الدكتور معيط في تصريحات لوكالة "بلومبرج" الأمريكية: "الحكومة المصرية تسعى بقوة لتقليل الاعتماد على القروض وجعل الديون أكثر جاذبية للمستثمرين، إن انضمامنا لمؤشر البنك سيكون له تأثير إيجابي على الاقتصاد بيد أنه سيكون عاملًا لجذب المستثمرين إلى أدوات الدين المصرية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق