بولتون يدعو الرئيس الفنزويلي إلى قبول عفو جوايدو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تحرير:وكالات ٠١ فبراير ٢٠١٩ - ٠٣:٢٢ ص

دعا مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، الخميس، الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، إلى قبول عفو اقترحه خصمه المعارض الفنزويلي خوان جوايدو، وكتب بولتون تغريدة على تويتر "أتمنى لنيكولاس مادورو وكبار مستشاريه فترة تقاعد طويلة وهادئة على شاطئ جميل بعيدا عن فنزويلا". وأضاف المستشار المقرب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "يجب أن يستفيدوا من عفو الرئيس جوايدو، وكلما كان الأمر سريعًا كان ذلك أفضل". ?كان جوايدو، الذي أعلن نفسه الأسبوع الماضي "رئيسا بالوكالة" لفنزويلا بدعم من الولايات المتحدة، فتح الباب أمام إمكان منح عفو للرئيس مادورو.

وجدد زعيم المعارضة دعوة للجيش الفنزويلي إلى عدم الاعتراف بمادورو رئيسًا، وقال: "أنا واثق بأنه في لحظة ما سيعبر الجيش عن استيائه وينتهز هذه الفرصة للوقوف إلى جانب الدستور، ليس فقط لأننا نعرض العفو وضمانات".وتشهد فنزويلا منذ العام الماضي أزمة سياسية حادة تمحورت حول مواجهة بين سلطة الرئيس، نيكولاس مادورو،

وجدد زعيم المعارضة دعوة للجيش الفنزويلي إلى عدم الاعتراف بمادورو رئيسًا، وقال: "أنا واثق بأنه في لحظة ما سيعبر الجيش عن استيائه وينتهز هذه الفرصة للوقوف إلى جانب الدستور، ليس فقط لأننا نعرض العفو وضمانات".

وتشهد فنزويلا منذ العام الماضي أزمة سياسية حادة تمحورت حول مواجهة بين سلطة الرئيس، نيكولاس مادورو، والجمعية الوطنية، أي (البرلمان)، ذات الأغلبية المعارضة، مصحوبة باحتجاجات واسعة ضد الحكومة على خلفية استمرار تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وأعربت روسيا والصين عن دعمهما "للسلطات الشرعية" بالبلاد، في الوقت الذي تدعم الولايات المتحدة زعيم المعارضة الفنزويلية خوان جوايدو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق