انطلاق مبادرة "نور حياة" في مدارس الشرقية (فيديو وصور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

انطلقت اليوم مبادرة " نور حياة " بعدد من مدارس الشرقية و التي أطلقها وأعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي وينفذها صندوق تحيا مصر بمختلف محافظات الجمهورية ، وذلك من خلال قوافل طبية متنقلة بعدد من المدارس الإبتدائية بنطاق المحافظة، وشهدت مدرسة بنايوس الابتدائية رقم 1 التابعة لقرية بنايوس بمركز الزقازيق إنطلاق المبادرة بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية ورمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم، وقال أدهم محمود مسؤل مبادرة نور حياة بصندوق تحيا نصر أن المبادرة تستهدف الكشف علي جميع تلاميذ المرحلة الابتدائية بكافة مراكز المحافظة وعددهم 10 مليون و 200 الف تلميذ وتلميذة. بميزانية قدرها مليار جنيه.


وأوضح أن عدد التلاميذ المستهدفين بالشرقية 750 الف تلميذ وتلميذة موزعين على 1881 مدرسة بمختلف مراكز المحافظة مضيفا أن المبادرة تستهدف خلال أول 3 شهور أفقر 100 مدرسة بالمحافظة.

وأشار إلى أنه خال تبين وجود أي مشكلات في الإبصار لدى أي تلميذ سيتم منحه نظارة ومن يحتاج تدخل جراحي سبتك تحويله إلى المستشفيات. وعلاجه بالمجان.


وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه تم الإنتهاء من تجهيز الفريق الطبي الذي سيتولى الكشف على الطلاب بالوحدة الطبية المتنقلة في تخصص الرمد ليقوم بالكشف الطبي المتكامل " مسح وفحص ونظارة " ، وكذلك إعداد قواعد البيانات عن أعداد المدارس وأماكنها وأعداد الطلاب المستهدف توقيع الكشف الطبي عليهم.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اطلق مبادرة بعنوان.. نور حياه لمكافحه والعلاج المبكر لأمراض ضعف وفقدان الإبصار. وقررتخصيص مليار جنيه من صندوق تحيا مصر لتنفيذ المبادره في جميع محافظات الجمهورية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق