محافظ دمياط تناقش خطة المحافظة للقضاء على الأمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
عقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اجتماعا مع حسام عبد الغفار وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بدمياط، بشأن تنفيذ خطة المحافظة للقضاء على الأمية فى إطار مبادرة " قرية مصرية بلا أمية".

جاء ذلك بحضور اللواء عصام الليثى سكرتير عام المحافظة واللواء ممدوح طه السكرتير العام المساعد، وعددا من الجمعيات الأهلية العاملة فى مجال محو الأمية بجانب عدد من الرائدات الريفيات.

وتم خلال الاجتماع عرض جميع الآليات لتحقيق المستهدف نحو إعلان دمياط بلا أمية وذلك بالتنسيق بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وجميع الجهات المشاركة، بجانب الإشارة إلى توجيه نسبة ٥٠٪ من مكلفات الخدمة العامة للعمل في هذا المجال، وكذلك فتح فصول محو أمية بكل جمعية.

وأكدت ربط الدعم المقدم من الجمعيات الأهلية للعمل فى محو الأمية وتكليف الرائدات الريفيات بفتح فصول محو الأمية إضافة إلى بدء العمل على محو أمية المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة.

ولفتت المحافظ إلى أن محافظة دمياط تعد من أقل المحافظات فى نسبة الأمية، مشيرة إلى أنه سيتم تنفيذ خطة خلال مدة محددة للقضاء عليها بشكل نهائى والتى سيتم متابعتها بشكل مستمر خلال جلسات المجلس التنفيذى.

وأشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بدمياط إلى إمكانية توجيه الجمعيات الأهلية بجميع مراكز المحافظة بعمل حصر للأفراد الأميين ويأتي ذلك من خلال قواعد بيانات المستفيدين من الإعانات التى تقدمها الجمعيات فى نطاق كل منها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق