أخبار عاجلة
سيارة ماكلارين خارقة بسقف من "الهواء" -
هل تصبح تقنيات الواقع الافتراضي معتمدة في الطب؟ -

12 مليون جنيه غرامة مالية على شركة المصرية للاتصالات “we” بسبب الأعطال

استمرارا لحرص الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على الارتقاء بمستوى جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، ونظراً لحدوث أعطال جسيمة بشبكة we للمحمول أثرت على خدمات الاتصالات لعدة ساعات عن قطاع من عملاء الشركة في عدد من المناطق في يوم الأربعاء 30 أكتوبر 2019، وحيث أن ما سبق يعتبر أعطال جسيمة ومخالف للتراخيص والاتفاقيات المبرمة مع شركة we للمحمول.

وعليه فقد قام الجهاز القومي بمتابعة المشكلة مع شركةwe للمحمول والتي قامت بدورها بتقديم تقرير مفصل عن المشكلة واسبابها والإجراءات التي تم اتخاذها، وقرر الجهاز القومي بتوقيع عقوبة مالية على الشركة قدرها 12 مليون جنيه مصري (اثنا عشر ملايين جنيه مصري) وأن يتم السداد خلال سبعة أيام من تاريخه، وذلك تطبيقا للبند رقم 18 في التراخيص الممنوحة للشركة والخاص بمستوى جودة الخدمة.

وقد راعى الجهاز عند تحديد قيمة الجزاء المالي مجموعة من العوامل أهمها عدد المشتركين المتأثرين بانقطاع الخدمة، والمدة الزمنية للعطل، وعدد المناطق المتضررة.

وكان عدداً من مستخدمي شبكة المصرية للاتصالات “we”، تلقوا رسائل تفيد بحصولهم على عدداً من المكالمات المجانية، بدأت بـ1000 دقيقة مجانية.

وجاءت بداية التعويضات لبعض العملاء، بمضاعفة الباقات المشترك فيها، فضلاً عن منحه 1000 دقيقة مجانية، و2048 ميجا مجانية أيضاً، وذلك كبداية للتعويضات.

تعويضات المصرية للاتصالاتتعويضات المصرية للاتصالات

وفي وقت سابق، قالت الشركة، إنه تم استعادة خدمات المحمول بشكل كامل لكافة العملاء على مستوى محافظات الجمهورية، بعد الانقطاع المفاجئ للشبكة.

وقالت الشركة في بيان لها، أنها تكرر اعتذارها لجميع عملائها، وتتعهد بتعويض جميع عملائها المتضررين من الانقطاع عن كامل مدة توقف الخدمة.تعويضات المصرية للاتصالاتتعويضات المصرية للاتصالات

وتابعت “we” في بيانها، أنها تتعهد بالعمل الجاد على تلافي أسباب ذلك الانقطاع في المستقبل، بعد تعويضات العملاء على ما بدر من أعطال.

وكان مستخدمو شبكة “WE” المصرية للاتصالات، واجهوا أمس الأربعاء، عطل في بعض المناطق بالقاهرة الكبرى، من الساعة الثانية ظهرًا وحتي مساء اليوم.

ودون العشرات من مستخدمي “WE”، شكاوى جماعية عبر مواصل التواصل الاجتماعي، تفيد بوجود عطل في خدمات الاتصالات والإنترنت، دون إنذار من الشركة أو تفسير لهذا العطل.

وبحسب أحد المستخدمين في نطاق القاهرة الكبرى، لوحظ سقوط الشبكة بعد عدم مقدرته علي إجراء اتصال أكثر من مرة، مشيرًا إلى أن خدمة العملاء بالشركة لم يكن لديها معلومة عن أسباب ذلك ولا الوقت الذي من المفترض أن تعود فيه الخدمة للعمل.

المصدر
القاهرة