ضربات قلبك سريعه .. تعرف على الاسباب قد يكون امرا خطيرا

دارك لايت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ضربات قلبك سريعه تعرف على الاسباب قد يكون امرا خطيرا

يعانى بعض الأشخاص من مشكلة ضربات القلب السريعة، وهى عدم انتظام وتسارع فى دقات القلب وعادة ما يكون أكثر من 100 نبضة في الدقيقة، ويمكن أن تكون ضربات قلبك السريعة أمراً خطيرًا، وهذا يتوقف على السبب وراءها، وقد لا تظهر أى أعراض أو مضاعفات على المصاب بضربات القلب السريعة، ولكن تكمن خطورتها فى أنها تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية والسكتة القلبية المفاجئة والموت، فى هذا التقرير نتعرف على اسباب ضربات القلب السريعة. 

2118c38342.jpg

اسباب ضربات القلب السريعة  اسباب ضربات القلب السريعة
 

ذكر موقع "Medical news today" أن سبب عدم انتظام دقات القلب بشكل عام هو حدوث اضطراب في النبضات الكهربائية الطبيعية التي تتحكم في عمل ضخ القلب- وهو المعدل الذي يضخ به القلب، وهناك عدد من الحالات والأمراض التى تسبب ضربات القلب السريعة.

- رد فعل على بعض الأدوية.

-تشوهات القلب الخلقية.

-شرب الكثير من الكحول.

- الكوكايين.

-أمراض القلب التي أدت إلى نقص إمدادات الدم وتلف أنسجة القلب، بما في ذلك مرض الشريان التاجي أو مرض صمام القلب أو قصور القلب أو أمراض عضلة القلب أو الأورام أو العدوى.

-ارتفاع ضغط الدم.

- فرط نشاط الغدة الدرقية.

-التدخين.

-بعض أمراض الرئة.

-ويمكن أن يكون عدم انتظام دقات القلب جزءًا من استجابة الجسم الطبيعية للقلق أو الحمى أو فقدان الدم السريع أو ممارسة التمارين الرياضية الشاقة.

-في حالات أخرى ، يمكن أن يكون عدم انتظام دقات القلب من الآثار الجانبية لبعض الأطعمة والمشروبات، بما في ذلك القهوة والشاي والكحول والشوكولاته والتبغ.

- في بعض الأحيان ، قد لا يتمكن الفريق الطبي من تحديد السبب الدقيق لعدم انتظام دقات القلب.

6c9cd2215e.jpg

 ضربات القلب السريعة  اعراض عدم انتظام ضربات القلب
 

يمكن أن تشمل أعراض عدم انتظام دقات القلب، بحسب ما ذكر الموقع الطبى "Drugs" ما يلي:

-الدوخة والدوار والإغماء.

-التعب والإرهاق.

-الخفقان (الشعور بنبض القلب السريع).

-ضيق التنفس.

-إذا كان سبب عدم انتظام دقات القلب هو مرض فستكون هناك أعراض إضافية خاصة بهذا المرض، على سبيل المثال ، يمكن للأشخاص الذين يعانون من عدم انتظام دقات القلب الناجم عن فرط نشاط الغدة الدرقية الشعور بأعراض أخرى مثل: العصبية والأرق والتعرق وأعراض أخرى مرتبطة بمستويات عالية من هرمونات الغدة الدرقية.

وغالبًا ما يكون عدم انتظام دقات القلب الناتج عن أمراض القلب أو الرئة مصحوبًا بألم في الصدر أو ضيق في التنفس أو الدوار.

255ba49bf5.jpg

ضربات القلب السريعة   
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق