أخبار عاجلة
العراق... صاروخ يضرب المنطقة الخضراء ببغداد -
٥٠ دورة تدريبية حقلية فى بيطرى كفرالشيخ -

ما لا تعرفه عن هاوزر.. الموسيقى الأكثر شهرة على السوشيال ميديا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ما لا تعرفه عن هاوزر.. الموسيقى الأكثر شهرة على السوشيال ميديا, اليوم السبت 2 نوفمبر 2019 11:09 صباحاً

ما لا تعرفه عن هاوزر.. الموسيقى الأكثر شهرة على السوشيال ميديا

حققت المقاطع الموسيقية لـ ستيبان هاوزر، نجاحًا ساحقًا على مستوى العالم رغم أن سنه لم يتجاوز الـ34 عامًا، ليصبح واحدًا من أكثر الموسيقيين شهرة عبر السوشيال ميديا فى الأيام الأخيرة، إذ يتابع صفحته على "الفيسبوك" حوالى 2.5 مليون شخص على مستوى العالم.

ستيبان هاوزر، هو عازف تشيللو كرواتى الجنسية، وأحدُ أعضاء فرقة توتشيللو، ولد فى يونيو 1986، وعلى الرغم من صغر سنه فقد عزف التشيللو فى أكثر من 40 بلدًا حول العالم، ليسجل اسمه وسط أكبر الموسيقيين فى العالم.

عمل هاوزر، مع عملاقة مثل بيرنارد غرينهاوس، فرانس هيلرسون، فيليب مولر، يونغ تشانغ تشو وكارين جورجى، وتم اختياره عام 2006 لتقديم حفل موسيقى فى قصر فيكيو فى فلورنسا مع عازف التشيللو الشهير مستيسلاف روستروبوفيتش.

عقب ذلك تم دعوته لمهرجانات مرموقة فى أوروبا، إضافة إلى المهرجانات الموسيقية الدولية فى هولندا، وللمشاركة فى سلسلة حفلات New Masters on Tour، بعد النجاح الساحق الذى حققه فى حفل قصر فيكيو فى فلورنسا.ستيبان هاوزر

بدأ مشواره الفنى برفقة عازفة الكمان السلوفينية لانا تروتوفشيك وعازف البيانو اليابانى يوكو ميزومى، ووصفهم عازف التشيللو الأسطورى برنار غرينهاوس بأنهم الثلاثى الجديد  للفنون الجميلة.

فاز هاوزر، بأربع جوائز بوفى، اثنان منهما مع صديقة لوكا عن أدائهما فى توتشيللو، واثنين لتعاونه مع زميله دامير يوربان فى ألبوم يوربان وهاوزر، كما فاز بجائزة بورين عن أفضل فيديو إلى جانب لوكا ودوشان كرانيتش عن أسطوانتهم Arena Zagreb.ستيبان هاوزر

لـ هاوزر مجموعة من الأقوال الشهيرة منها "نحن متحمسون لنتجول ونرى العالم جمال التشيللو"، و"الموسيقى العظيمة تبقى كذلك ولا يهم النوع الذى تنتمى إليه"، و"كان للإنترنت دورًا كبيرًا فى نجاحنا، وإنه لشئ عظيم وديمقراطية كبيرة، إذ يتيح للناس اختيار ما يحبون".

ويحرص الموسيقى الشهير على نشر أبرز المقطوعات الموسيقية له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، والجديد هو نشره مجموعة من الفيديو برفقة المغنية سنيوريتا، لظهر مدى براعته فى العزف على آلة "تشيللو".

 

 

 

 

المصدر
مبتدا