أخبار عاجلة
المكسيك تمنح حق اللجوء للرئيس البوليفي السابق -
بالصور.. جائزة من الملك سلمان لأكبر شركة سعودية -
تفسير حلم الحمام في المنام -
عمرو الليثي يبدأ حملة المليون بطانية (فيديو) -

وفاة طبيبة امتياز نتيجة انتقال عدوى من مريض بمستشفى حكومي

وفاة طبيبة امتياز نتيجة انتقال عدوى من مريض بمستشفى حكومي
وفاة طبيبة امتياز نتيجة انتقال عدوى من مريض بمستشفى حكومي

قبل شهور قليلة نشرت “يارا عصام” صورًا لحفل تخرجها رسميًا من الكلية التي لطالما حلمت بها وأصبح يمكن لأهلها أن ينادوها باسم “طبيبة”، إلا أن ذلك لم يستمر طويلًا لتصاب خلال أحد الجلسات مع مريض بانتقال عدوى ميكروب تتسبب في وفاتها.

وحسب روايات أصدقاء الطبيبة، فإن دكتورة يارا عصام استمرت فترة ليست بالقصيرة وهي تعاني من الميكروب وفشلت كافة طرق العلاج معها، حتى وافتها المنية.

وفي سياق آخر، تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول إلغاء الفحوص الطبية على الحالات المرضية للقادمين من الخارج.

مما يؤدي إلى نقل العديد من الأمراض لمصر، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت أنه لا صحة على الإطلاق لإلغاء الفحوص الطبية على الحالات المرضية للقادمين من الخارج، وأنه يتم توقيع الكشف الطبي على كافة الحالات المرضية للقادمين من الخارج، كما يتم مناظرة جميع القادمين إلى مصر من الدول المتوطن بها أمراض سواء مصريين أو أجانب عن طريق الحجر الصحي التابع للقطاع الوقائي بوزارة الصحة، وفي حالة الاشتباه بأي حالات مصابة يتم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، وذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة كافة مواطنيها وعدم انتشار أي أوبئة داخل الأراضي المصرية.

 

وأوضحت الوزارة أنه يتم عمل كروت مراقبة صحية لمتابعة القادمين من الدول المتوطن بها الامراض في محل إقامتهم في فترة الحضانة، ومن يظهر عليه أي أعراض في هذه الفترة يتم تحويله للمستشفى لأخذ العلاج اللازم، فضلاً عن اتخاذ الوزارة عدد من الإجراءات لمنع تسرب الأوبئة للبلاد، منها تقديم التطعيمات اللازمة للمسافرين لحمايتهم ضد الأمراض الوبائية.

 

المصدر
القاهرة