مصدر برلماني لـ «الأنباء»: جلسة «النواب» في موعدها يوم الأحد

مصدر برلماني لـ «الأنباء»: جلسة «النواب» في موعدها يوم الأحد
مصدر برلماني لـ «الأنباء»: جلسة «النواب» في موعدها يوم الأحد
  • القوات المسلحة تواصل مكافحة الإرهاب بشمال سيناء: القضاء على 19 تكفيرياً


القاهرة - خديجة حمودة - ومجدي عبدالرحمن

نفى مصدر برلماني رفيع المستوى تأجيل جلسات مجلس النواب المقررة الأحد المقبل بعد وصول عدد الإصابات بفيروس كورونا بين النواب الى 5 أعضاء، مشددا على أنها ستعقد في موعدها.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ «الأنباء» إن أمام البرلمان عددا من الملفات التي يتعين عليه إنجازها وفى مقدمتها التصديق على قانون الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد 2020/2021 وقوانين انتخابات مجلس الشيوخ ومجلس النواب والإدارة المحلية.

الى ذلك، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة امس الاول، القضاء على 19 تكفيريا في شمالي سيناء، وذلك في إطار جهودها لمكافحة الإرهاب خلال الأسبوع الماضي.

وأوضحت القوات المسلحة - في بيان لها - تنفيذ أبطال القوات المسلحة لعمليتين نوعيتين ضد العناصر التكفيرية شمالي سيناء، أسفرتا عن مقتل 3 تكفيريين شديدي الخطورة، وعثر بحوزهم على بنادق آلية وقنابل يدوية ودانات أر بي جي.

كما قامت القوات الجوية بقـــصف مركز لعدة تمركزات للعناصر التكــــفيرية بعدد من البؤر الإرهابية نتج عنها مقتل 16 عنصرا تكفيريا.

وأوضحت القيادة العامة للقوات المسلحة أن القوات الجوية نجحت في استهداف وتدمير عربتي دفع رباعي ومخزن يحتوي على كمية كبيرة من العبوات الناسفة والدعم اللوجستي للعناصر الإرهابية.

وقامت عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتدمير 5 عبوات ناسفة تم زراعتها لاستهداف قواتنا على محاور التحرك.

كما تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط عدد من المهربين وبحوزتهم كــميات كبيـــرة من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة، فضلا عن ضبط عدد من عربات الدفع الرباعي وضبط كميات كبيرة من لفافات البانجو والحشيش مخبأة داخل عدد من السيارات، فضلا عن ضبط سيارة بعربية محملة بمبالغ نقدية كبيرة تصل إلى 200 ألف دولار بنفق الشهيد أحمد حمدي.