أخبار عاجلة
طقس اليوم الجمعة -
التوقعات الجوية لطقس اليوم الجمعة -
بوتين يعلن عن صنع سلاح منقطع النظير -
موعد مباراة مصر وكوت دى فوار والقنوات الناقلة -

«علوم القاهرة» تفوز بـ 3 جوائز في مسابقة النشر الدولي لعام ٢٠١٨

«علوم القاهرة» تفوز بـ 3 جوائز في مسابقة النشر الدولي لعام ٢٠١٨
«علوم القاهرة» تفوز بـ 3 جوائز في مسابقة النشر الدولي لعام ٢٠١٨

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«علوم القاهرة» تفوز بـ 3 جوائز في مسابقة النشر الدولي لعام ٢٠١٨, اليوم السبت 2 نوفمبر 2019 11:19 صباحاً

هنأ د. عبد الحميد وجدي المناوي عميد كلية العلوم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية عقب إعلان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، على صفحته الشخصية، فوز كلية العلوم بالمركز الأول وبمكافأة مالية قدرها ١٥٠ ألف جنيه بمسابقة أفضل الكليات على مستوى الجامعة في مجمل معايير النشر العلمي الدولي عن عام ٢٠١٨.

كما فاز قسم الكيمياء بالكلية بالمركز الأول كأفضل قسم علمي وحصوله على مكافأة مالية قدرها 75 ألف جنيه، وقسم الفيزياء بالكلية بالمركز الثالث بمكافأة مالية قدرها 40 ألف جنيه.

الجدير بالذكر أن هذه الجائزة تم استحدثها منذ عامين، لزيادة التنافسية الداخلية وإعطاء دفعة قوية لرفع معدلات النشر الدولي كمًا وكيفًا في إطار تطوير البحث العلمي وخاصة المرتبط بإيجاد حلول مبتكرة لحل التحديات القومية والمدرجة برؤية مصر ٢٠٣٠، بالإضافة إلي توجيه الأنشطة المنفذة لتتماشي مع المعايير الدولية للتصنيف الدولي

وصرحت الدكتورة إيمان علاء الدين، المستشار الإعلامي للكلية، أن فوز الكلية بالمركز الأول للمرة الثالثة علي التوالي في مسابقة أفضل الكليات على مستوى الجامعة، يبرهن على مدى مكانه الكلية فهي قلعة العلماء ومدي حرص أساتذتها وباحثيها لتنفيذ إستراتيجية جامعة الجيل الثالث التي تسعى لربط البحث العلمي بالقضايا القومية وتسخير المعرفة لخدمة المشروعات القومية.

المصدر
أخبار اليوم