بعد الانسحاب المفاجئ لامير قطر بقمة تونس أول رد فعل وتعليق من الخارجيه المصريه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بعد الانسحاب المفاجئ لامير قطر بقمة تونس أول رد فعل وتعليق من الخارجيه المصريه

 

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على المشاركة في كل الفعاليات العربية؛ لطرح وجهة النظر المصرية وإبرازها، وتبادل الآراء في القضايا كافة، بما يصب في صالح الشعوب.

وأضاف شكري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الأحد، أن حضور القمم يتم بترتيب مسبق، وأحيانًا تسبق القمم بعض الظروف التي قد تمنع دولًا ما من حضورها، ولكن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان حريصًا على المشاركة في القمة التونسية.

وعقَّب وزير الخارجية على انسحاب تميم بن حمد، أمير قطر، من اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة بقصر المؤتمرات في تونس قبل إلقاء كلمته، قائلًا: "خروج أي عضو من الأعضاء أمر مرتبط بظروفه"، لافتًا إلى أنه علم في ما بعد بمغادرة أمير قطر الجلسة.

وأكد وزير الخارجية أن الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الولايات المتحدة الأمريكية تأتي في إطار استمرار التشاور الاستراتيجي بين الجانبَين المصري والأمريكي، لافتًا إلى أن هناك توافقًا بين الرؤى المصرية والأمريكية في كثير من الأمور، وهناك أمور تتطلب الحوار.

يذكر أن أعمال القمة العربية الـ30 انطلقت بالعاصمة التونسية، اليوم الأحد، برئاسة تونس وبمشاركة ملوك وأمراء ورؤساء الدول العربية، وحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

وجاءت مشاركة السيسي في القمة العربية مخالفة لما ذكرته وسائل إعلام، في وقت سابق، بأن الرئيس السيسي لن يحضر شخصيًّا القمة العربية، إذ رجَّحت أن يتولى تمثيل مصر رئيس الوزراء أو وزير الخارجية.

 

 

 
هذا الخبر منقول من : مصراوى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

هذا المقال "بعد الانسحاب المفاجئ لامير قطر بقمة تونس أول رد فعل وتعليق من الخارجيه المصريه" مقتبس من موقع (دارك لايت) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو دارك لايت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق