قريبا.. سيارة كهربائية تركن نفسها دون سائق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قريبا سيارة كهربائية تركن نفسها دون سائق

يُعتبر ركن السيارة من أكثر الأمور المُتعبة في مصر للكثير من السائقين، خاصة في ظل الزحام الشديد وعدم توفر أماكن كثيرة في الشوار

ع الرئيسية، إضافة إلى إمكانية عدم تمكن السائق من الخروج أو الدخول للمقصورة في حالة الركن وعدم وجود مساحة كافية بين السيارات لأجل ذلك.

وقد قامت العديد من الشركات مثل تيسلا ومرسيدس وبي إم دبليو بتوفير أنظمة ركن ذاتية ذكية متطورة في سياراتهم الفاخرة، وقررت الشركات الصينية الانضمام إلى السباق ذاته مؤخرا، من ضمنها شركة XPeng.

وتتميز السيارة الكروس أوفر G3 الكهربائية الصغيرة من الشركة بتوفر نظام الركن الذكي الذي يستند على الذكاء الاصطناعي والقيادة الذاتية التي تعمل على معالجة البيانات القادمة من 23 مستشعر مختلف للحصول على نظرة حية لكل ما يحيط بها، وهو ما يسمح لها بركن نفسها بالكامل في مختلف المواقف، حيث ستكون الأولى في فئتها التي تحمل تقنية تتعرف على الوجوه، ما يساعد على ملاحظة تعب السائق أثناء القيادة وتنبيهه بجانب مراقبة دقات قلبه كذلك.

وتتوفر كروس أوفر G3 XPeng بسعر يتراوح ما بين 34 ألفا إلى 38 ألف دولار.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

هذا المقال "قريبا.. سيارة كهربائية تركن نفسها دون سائق" مقتبس من موقع (دارك لايت) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو دارك لايت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق