تفاصيل جلسة مباحاثات الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

أكد السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن لقاء الرئيس السيسي اليوم، وولى عهد أبو ظبي، تضمن عقد جلسة مباحثات ثنائية، رحب خلالها الرئيس بالشيخ محمد بن زايد، مؤكداً المكانة العزيزة التي تحظي بها دولة الإمارات الشقيقة لدى الشعب المصري، وما تمثله العلاقات المصرية الإماراتية من نموذج للتعاون الاستراتيجي بين الأشقاء العرب.

اقرا أيضا.. "مبارك" يظهر لأول مرة في حوار صحفي مصور منذ تنحيه عن الحكم.. ويكشف أسرارًا وخفايا

من جانبه، أعرب الشيخ محمد بن زايد عن اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين الدولتين الشقيقتين، مؤكداً حرص الإمارات على الاستمرار في تطوير وتعزيز آليات التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين اللذين تربطهما علاقات المودة والأخوة.

وفي السياق ذاته، أفاد بسام راضي، أن المباحثات بين الجانبين تناولت استعراض آخر تطورات الأوضاع الإقليمية، بعد االأحداث التي شهدتها منطقة الخليج وتعرض 4 سفن قرب سواحل الإمارات إلى أعمال تخريبية، فضلاً عن الهجوم الذي تعرضت له محطتي ضخ بترول في المملكة العربية السعودية، وهي الأحداث التي تدينها مصر بقوة.

اقرأ أيضا.. سوريا أضاعت فرصة عظيمة لاستعادة الجولان.. "مبارك" يكشف تفاصيل عملية السلام بين دمشق وإسرائيل

وأعرب الرئيس السيسي، عن تضامن مصر مع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية للتصدي لكافة محاولات النيل من أمن واستقرار البلدين الشقيقين، ومشدداً في هذا الإطار على موقف مصر الثابت تجاه أمن منطقة الخليج العربي باعتباره جزءاً لا يتجزأ من أمن مصر القومي.

هذا المقال "تفاصيل جلسة مباحاثات الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي" مقتبس من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق