دراسة طبية توجه نصائح لتفادى جفاف العين بالأجواء الحارة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دراسة طبية توجه نصائح لتفادى جفاف العين بالأجواء الحارة, اليوم السبت 25 مايو 2019 09:57 صباحاً

حدث

دراسة طبية توجه نصائح لتفادى جفاف العين بالأجواء الحارة

 

تتعرض العين للجفاف والحساسية بسبب ارتفاع درجات الجرارة والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، مما تتسبب في جفاف العين واحمرارها، بجانب أنها يمكن أن تتعرض لمضاعفات.

وفقا لموقع "فسيولوجي توداي" هناك عدد من النصائح لتفاديها:

1- غسل جفون العين بشكل جيد يساعد في التقليل من الإحساس بجفافها وتهدئتها، بجانب تنضيف الرموش بشكل جيد ووضع قطعة من القماش مبللة لمدة 5 دقائق لترطيبها في أيام الحرارة العالية.

2- الحرص على ترطيب الجسم، حيث إن جفافه يمكن أن يكون مؤشرا لجفاف العين، فالمواظبة على تناول سوائل بشكل كبير في مثل هذه الأيام يمد العين بالرطوبة اللازمة.

3- يجب ارتداء النظارات الشمسية للحماية من التعرض المباشر للأجواء الحارة، حيث إن الجفاف الشديد بالعيون يتسبب في التهابها وتهيجها.

4- في أيام الحرارة العالية يجب المواظبة على فتح وإغلاق العينين خاصة أثناء الجلوس أمام شاشات الكمبيوتر والتليفزيون، حيث إن ذلك يساعد في زيادة كمية الدموع، ويحافظ على توفير الرطوبة في العينيين.

5- عمل كمادات دافئة للعين بسبب إمكانية بعض التصلب أو الانسداد في الخلايا المنتجة للدموع، فتعمل الكمادات على تليينها وتسهيل إفراز الدموع بشكل طبيعي.

6- المواظبة على عمل كمادات زيت جوز الهند وزيت الخروع لإحتوائهما على كميات وفيرة من أحماض أوميجا، بجانب أنهما يعملان على ترطيب العينين، ولهما تأثير إيجابي سريع وفعال في علاج متلازمة العين الجافة.
هذا الخبر منقول من : الدستور

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

هذا المقال "دراسة طبية توجه نصائح لتفادى جفاف العين بالأجواء الحارة" مقتبس من موقع (دارك لايت) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو دارك لايت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق