ينظف الكلى والكبد.. تعرف على فوائد البقدونس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ينظف الكلى والكبد.. تعرف على فوائد البقدونس, اليوم الأربعاء 12 يونيو 2019 12:01 مساءً

البقدونس يحتوي على عناصر غذائية مكثفة تتميز بانخفاض معدلات السعرات الحرارية، حيث ثُبت من خلال بعض الأبحاث آثاره الجيدة في التعزيز من عملية التمثيل الغذائي

لم ينتهي حديثنا بعد عن الخضراوات الورقية، فمازال توجد كثير من الأنواع التي يجب أن تضعها في اعتبارك إذا كنت ترغب في نظام صحي غني بالألياف الغذائية، فقد تحدثنا سابقًا عن الشبت وعلمنا أهميته الكبيرة في عملية الهضم والحماية من السرطان وكثير من الفوائد الأخرى، ومثل الشبت فبالقدونس يتيمز بكثير من الخصائص العلاجية على سبيل المثال يعمل على التحكم في مرض السكري، كما إنه يمنع هشاشة العظام، ويعمل كمسكن للآلام نظرًا لإنه يتميز بخصائص مضادة للالتهابات، وذلك نقلًا عن "organicfacts".

يصنف البقدونس في بعض البلاد كخضراوات وفي البعض الآخر كأعشاب، ولكن لا يهم فهو في كل الحالات يحتوي على نفس القيمة الغذائية التي نريدها، يرجع منشأ البقدونس إلى منطقة البحر المتوسط جنوب إيطاليا والجزائر وتونس. يحتوي على كثير من العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين C والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم والفوسفور

يصنف البقدونس في بعض البلاد كخضراوات وفي البعض الآخر كأعشاب، ولكن لا يهم فهو في كل الحالات يحتوي على نفس القيمة الغذائية التي نريدها، يرجع منشأ البقدونس إلى منطقة البحر المتوسط جنوب إيطاليا والجزائر وتونس. يحتوي على كثير من العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين C والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم والفوسفور والصوديوم، كما إنه يعتبر مصدر جيد لفيتامين (A وK وE) والحديد والزنك وحمض الفوليك.

انتبه جيدًا لطعامك من أجل صحة جسمك، فكل ما نأكله له تأثير علينا على المدى القريب والبعيد، وما يلي بعض من الفوائد الصحية التي يجب أن تعرفها عن البقدونس حتى تحرص دائمًا على تناوله:

1-غني بمضادات الأكسدة

يحتوي على معدلات عالية من الفلافونويدات وهي مضادات رائعة للأكسدة، حيث تشمل على بيتا كاروتين والليكوبين وغيرها من المضادات التي يحتاجها الجسم، حيث نشرت الجريدة البريطانية للتغذية دراسة توضح إن البقدونس يحمي الخلايا من تأثير الجذور الحرة الضار بالجسم، حيث إن الضرر الذي يمنعه البقدونس يعمل على زيادة خطورة كثير من الأمراض المزمنة مثل مشكلات القلب والأوعية الدموية، إضافة إلى داء التنكسي العصبي(مرض ينتج عنه تدهور في الأنسجة أو الأعضاء التي يحدث بها تلف).

2-يعزز من من تنظيف الكليتين

كشف البحث الذي نشر في عام 2002 إن البقدونس غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات الهامة التي تساعد على تنظيف الكليتين من السموم بطريقة طبيعية، منذ عدة قرون من الآن تم استخدامه كمدر للبول يمنع تكوين حصوات الكلى، إضافة إلى إنه يساعد في الوقاية من حصى المرارة والتهاب المثانة والتهابات المسالك البولية، فيمكن أن تتم عملية غسيل الكلى تحت الإشراف الطبي وذلك من خلال استهلاك كميات معقولة من البقدونس بمفرده، أو يمكنك أيضًا تناول شاي بأعشاب البقدونس أو عصير البقدونس مع مجموعة من الخضراوات الأخرى.

سرطان البنكرياس.. يصيب المدخنين وأصحاب الوزن الزائد

3-فقدان الوزن

مثل جميع الخضراوات الورقية فبالقدونس يحتوي على عناصر غذائية مكثفة تتميز بانخفاض معدلات السعرات الحرارية، حيث ثُبت من خلال بعض الأبحاث أثاره الجيدة في التعزيز من عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي فإن عملية تمثيل غذائي صحية تفتح الطريق لفقدان سريع وصحي للوزن، كما إن البقدونس يعمل على إزالة المياه الزائدة من الجسم، ويقوم بعملية تنظيف الكلى والكبد، وهذا بدوره يجعل وظائف الجسم في معدلات مثالية، بجانب المساعدة في فقدان الوزن.

تعرف على فوائد معدن الحديد.. يعالج الأنيميا

4-الحفاظ على صحة البشرة

بما إنه غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة، فإنه يتميز بخصائص هامة من أجل إنتاج الكولاجين القوي، ويجعل بشرتك مشرقة أيضًا، إضافة إلى إن هذه الأعشاب تعمل على التقليل من ظهور الندبات والعيوب الجلدية، كما إن لديه القدرة على توازن إنتاج الزيوت وبالتالي فإنه معالج فعال لحب الشباب، ومن أجل الحصول على بشرة صافية من حب الشباب عليك بخلط القليل من هذا العشب مع معلقتان من حمض خل التفاح الطبيعي مع ملعقة من العسل، فهو يساعد بشكل كبير في تهدئة وتنعيم البشرة.

5-يحمي من هشاشة العظام

يحتوي على معدلات عالية من فيتامين B المركب إضافة إلى فيتامينات أخرى مثل C وK، ومن أهم المعادن التي يتميز بها هي الكالسيوم الذي يعمل على التعزيز من صحة العظام، ويمنع أيضًا هشاشة العظام ويحافظ على العظام في حالتها المثاليه مهما تقدمنا في العمر.

فوائد الشبت.. يعالج الإسهال ويمنع الأرق
   

هذا المقال "ينظف الكلى والكبد.. تعرف على فوائد البقدونس" مقتبس من موقع (التحرير الإخبـاري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق