إتمام تسوية مديونيات مجدى يعقوب نهاية العام بقيمة 312 مليون جنيه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

علمت «مال وأعمال ــ الشروق» أن تسوية مديونيات رجل الاعمال مجدى يعقوب ستنتهى اواخر العام الجارى مقابل سداد 312 مليون جنيه.
«جار حاليا تنفيذ التسوية التى تقوم على السداد النقدى لمستحقات البنك» ــ تبعا لمصادر مطلعة على المفاوضات القائمة بين الطرفين، والتى اكدت ان الانتهاء من التسوية وتوقيع عقود ابرام ذمة لرجل الاعمال ستكون اواخر العام الجارى.
كان مجلس إدارة بنك مصر ــ ثانى بنك حكومى ــ وافق على عرض التسوية المقدم من رجل الاعمال مجدى يعقوب مقابل سداد 312 ملايين جنيه مستحقة للبنك.
تقوم التسوية التى وافق عليها مجلس ادارة بنك مصر على سداد رجل الاعمال 310 ملايين جنيه بشكل نقدى، بواقع 10 ملايين جنيه دفعة مقدمة، والمبلغ المتبقى خلال 6 شهور» ــ حسب تصريحات مصادر مقربة من رجل الاعمال.
وتعد هذه المديونية هى أكبر الديون المستحقة على رجل الاعمال، وهى إحدى المديونيات التى تعود إلى بنك القاهرة، قبل نقلها إلى بنك مصر.
ودخل يعقوب فى مفاوضات استمرت عدة سنوات مع بنك مصر، للاتفاق على بنود التسوية، تم خلالها تقييم اصول رجل الاعمال عدة مرات للحصول على جزء منها كسداد عينى، حيث سبق وسدد يعقوب للبنك مبلغ 300 مليون جنيه كدفعة نقدية تحت حساب التسوية.
ويعد مجدى يعقوب ناصيف رجل أعمال مصرى ورئيس الشركة الثلاثية للتصنيع والتجارة والتوزيع ورئيس مجلس إدارة مؤسسة بغداد للتجارة والتوريدات، ووالده هو مؤسس شركة بغداد (باناسونيك).
وأقام بنكا مصر وبنك القاهرة بعد ثورة يناير دعوى قضائية أمام المحكمة الاقتصادية، ضد رجل الأعمال مجدى يعقوب، للمطالبة بسداد 500 مليون جنيه حصيلة مديونيات على رجل الأعمال لصالح البنكين.
وكان رجل الإعمال قد انتهى من تسوية مديونياته للبنك العقارى المصرى البالغة 120 مليون جنيه، كسداد عينى، وأبرم يعقوب اتفاقا نهائيا لتسوية مديونياته المستحقة للبنك الأهلى المصرى، من خلال ثلاث مراحل، تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية والتى تتجاوز مبلغ 200 مليون جنيه، والمرحلة الثالثة 39 مليون جنيه ديونا مستحقة لبنك المهندس قبل اندماجه مع البنك الأهلى المصرى تم تسويتها مقابل عقار مساحته 3000 متر بمصر الجديدة كسداد عينى.

ويبلغ حجم تسوية المرحلة الأولى 9 ملايين جنيه مقابل مجموعة من الاصول العقارية، بينما يبلغ حجم مديونية يعقوب فى المرحلة الثانية بالتسوية يصل إلى 123 مليون جنيه، بالإضافة إلى نحو 4.2 مليون دولار تم تسويتها مقابل مجموعة من الاصول العينية والعقارية، إضافة إلى أقساط نصف شهرية.

هذا المقال "إتمام تسوية مديونيات مجدى يعقوب نهاية العام بقيمة 312 مليون جنيه" مقتبس من موقع (بوابة الشروق) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق