اكتشافات جديدة تعيد نمو الأسنان المفقودة دون الحاجة للحشو او التركيبات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اكتشافات جديدة تعيد نمو الأسنان المفقودة دون الحاجة للحشو او التركيبات, اليوم الخميس 11 يوليو 2019 11:33 مساءً

كثيرًا ما يعاني كبار السن من تساقط الأسنان، ما يشوه من مظهرهم الخارجي، فيلجأون إلى استخدام تركيبات الأسنان، سواء الثابتة أو المتحركة، لاستعادة القدرة على الابتسام دون الشعور بالحرج.

ووفقًا لموقع "Heartyaging"، توصلت بعض الدراسات الحديثة إلى مجموعة من الطرق، التي تساعد على إعادة نمو الأسنان المفقودة مرة آخرى، دون حاجة إلى استخدام تركيبات الأسنان.

طرق تعيد نمو الأسنان المفقود

1- الفلورايد

يؤكد أطباء الأسنان أن مادة الفلورايد الموجودة بمعجون الأسنان، سوف تساعد على إعادة توجيه عنصري الكالسيوم والفوسفات باللعاب إلى مواضع الأسنان المفقودة، ما يساعد على إعادة نموها مرة أخرى.

2- علاج جديد لتسوس الأسنان

تسعى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، إلى تطوير عقار جديد، يساعد الخلايا الجذعية على تحفيز الأسنان، لإغلاق الثقوب التي تنتج عن تسوس الأسنان، دون الحاجة إلى حشو الجزء المصاب بالبلاتين.

3- الخلايا الجذعية

توصل عدد من الباحثين إلى طريقة جديدة، سوف تساعد على إعادة نمو الأسنان المفقودة عند البالغين، باستخدام الخلايا الجذعية.

وعلى الرغم من ثبوت فعاليتها بعد تجريبها على الفئران، ما زالت الطريقة الجديد تواجه مشكلة الحصول على الموافقات اللازمة لانتزاع الخلايا الجذعية الجنينة القادرة على تحفيز عملية إعادة نمو الأسنان من الأجنة البشرية، لعدم توفرها عند البالغين.

 

طرق وقاية الأسنان من التلف

1- قشر البيض

تبين لبعض الباحثين أن تناول قشر البيض يقلل من فرص الإصابة بتآكل وسقوط الأسنان، لاحتوائه على مواد تتشابه مع العناصر المكونة للأسنان، وينصح الخبراء بسلق البيض قبل استخدامه، ومن ثم طحنه ووضعه على أي طعام أو شراب يسهل بلعه.

2- الليزر

يعتقد باحثون من جامعة بوفالو بولاية نيويورك الأمريكية، أن استخدام الليزر منخفض الطاقة، قد يحفز الخلايا الجذعية على إنتاج طبقة المينا التي تفتقدها بعض الأسنان، ما يقلل من فرص تعرضها للتآكل والسقوط.

3- الموجات فوق الصوتية

طور علماء كنديون طريقة جديدة لاستخدام الموجات فوق الصوتية على تقويم الأسنان، عبر زرع شريحة صغيرة عليه، تساهم في حماية الأسنان من مضاعفاته، ومن المتوقع أن طرحها بالأسواق عام 2020.

4- بديل مينا الأسنان

يعمل علماء من جامعة كينكي اليابانية على تطوير مادة الهيدروكسوبيتات، وهي المادة الحيوية المكونة لمينا الأسنان، في صورة شرائح يمكن استخدامها لتعويض المينا المتساقطة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

هذا المقال "اكتشافات جديدة تعيد نمو الأسنان المفقودة دون الحاجة للحشو او التركيبات" مقتبس من موقع (الجمهورية اونلاين) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الجمهورية اونلاين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق