مباحثات ثنائية بين وزير النقل و"منظمة الميدكروز" لتنشيط التواجد المصري دولياً في مجال صناعة النقل البحري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

استقبل وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، السكرتير العام لمنظمة الميد كروز لرحلات الكروز جوردي كابللي وحضر اللقاء كلا من رئيس قطاع النقل البحري، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية والمختصين من وزارة النقل وممثلين لوزارة السياحة لبحث التعاون في مجال سياحة الكروز


واستعرض وزير النقل نتائج الزيارة التي قام بها السكرتير العام لمنظمة الميدكروز لميناء الإسكندرية، التي كان أهمها الاتفاق على قيام المنظمة بالتعاون مع مصر في مجال التسويق و الترويج لميناء الإسكندرية والموانئ المصرية من خلال المصرية، والمشاركة الفعالة من الجانب المصري في المؤتمرات والفعاليات التي يتم تنظيمها من قبل الميدكروز والتي تكون بمثابة ملتقى متكامل لكل الخطوط العاملة في مجال سياحة الكروز بالإضافة إلى التعاون في دعم الملف المصري لاستضافة إقامة معرض ومؤتمر سيتريد كروز ميد 2022 بمصر، والتعاون في تسويق محطة الركاب البحرية بميناء الإسكندرية و إستقدام خطوط ملاحية سياحية للتردد علي ميناء الإسكندرية.

اقرأ أيضًا.. تزامنا مع أولى جلسات قضية حادث محطة مصر.. السكة الحديد تٌفعل لائحة الجزاءات الجديدة: خصم 60 يوما لمن يحرك قطارا دون تصريح.. وإفشاء الأسرار نصف شهر
https://www.ahlmasrnews.com/86585

وأكد الوزير خلال الاجتماع على الإمكانات الكبيرة الموجودة لدى مصر بما يعزز تردد السفن السياحية على الموانئ المصرية خاصة مع التطور الكبير الذي يشهده قطاع النقل البحري في مصر مشيرا الى مصر تعمل دائما على تدعيم حركة السياحة البحرية وتنشيط التواجد المصري دولياً في مجال صناعة النقل البحري. 

ومن جانبه أكد السكرتير العام لمنظمة الميدكروز على التعاون مع مصر في هذا المجال نظرا لاهمية الموانئ البحرية المصري، مشيرا إلى أهمية أن تتواجد مصر بمقعد مجلس إدارة منظمة الميدكروز لما يوفره المقعد من حق طرح موضوعات تخدم السياحة البحرية بمنطقة المتوسط وبما يحقق لمصر الاستفادة القصوى من عضوية منظمة الميدكروزعلماً بأن جمهورية مصر العربية عضو بمنظمة الميدكروز تحت مسمي الموانيء المصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق