حميات أسوان: جاهزون لاستقبال حالات الإجهاد الحرارى وضربات الشمس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حميات أسوان: جاهزون لاستقبال حالات الإجهاد الحرارى وضربات الشمس, اليوم الخميس 18 يوليو 2019 06:58 مساءً

قال الدكتور نادر محروس مدير مستشفى حميات أسوان بأن المستشفى لم يستقبل أى حالات إجهاد حرارى أو ضربات شمس حتى الوقت الحالى، حيث أن أهالى المحافظة لديهم تعود على التعامل مع درجات الحرارة ، كما أنه لا توجد درجة رطوبة عاليه قد تسبب هذه الأضرار المختلفة.

وأوضح نادر محروس بأن مستشفى حميات أسوان جاهزة لإستقبال أى حالات طارئة ولاسيما أنها تضم مركز لضربات الشمس، يتوفر فيه جميع الأدوية التى يتم من خلالها التعامل مع حالات ضربات الشمس ، بالإضافة إلى أن الكوارد البشرية من الأطباء والتمريض لديهم خبرة فى كيفية التعامل مع مثل هذه الحالات.

وأشار محروس إلى أن هناك فرقا بين حالات الإجهاد الحرارى وضربات الشمس حيث أن الحالات الأولى درجة حرارته لا تتعدى الـ38 ولديه أعراض صداع وقىء وإجهاد ، ويتم علاجه خلال شرب كمية مناسبة من السوائل ، والجلوس فى مكان جيد حتى أنه من الممكن أن يتم علاجه بالمنزل ، أما الحالات الثانية فإن جهاز الحرارة يفشل فى التعرف على درجة الحرارة ما يؤدى إلى توقف العرق ويبدأ فى تخزين الحرارة ، ويتسبب فى حدوث العديد من المشكلات للمريض ومن الممكن أن تؤدى إلى الوفاة .

وقدم مدير مستشفى حميات أسوان التوعية والنصيحة للمواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس ، وتناول كميات جيدة من السوائل ، وإرتداء ملابس قطنية تمتص العرق وألوانها مبهجة لكى تخفف من درجة حرارة الشمس عليهم .

أخبار ذات صلة

0 تعليق