الارشيف / اخبار مصرية

وزير الرياضة يشهد ختام بطولة العالم لسلاح السيف للرجال (صور)

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ختام فعاليات بطولة كأس العالم لسلاح السيف للرجال، بمجمع الصالات المغطاة بستاد القاهرة ، التي تم تنفيذها خلال الفترة من (15-17) نوفمبر الجاري، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، بمشاركة 200 لاعبًا، يمثلون 38 دولة من مختلف أنحاء العالم.

أكد الدكتور أشرف صبحي أن لعبة السلاح تشهد انتشار كبير في الرياضة المصرية، وتجذب العديد من الشباب للمشاركة في منافساتها المختلفة، مشيدا بالمستوي التنظيمي للحدث، وجهود الاتحاد المصري للسلاح للخروج بالبطولة بصورة تليق باسم مصر التنظيمي، موضحًا أن الاتحاد المصري للسلاح يشهد تطورا كبيراً خلال الفترة الماضية، وتقدما في المستوي الفني للاعبين ، والجهاز الإداري لمجلس إدارة الاتحاد

وتابع وزير الرياضة، أن استضافة مثل هذه الأحداث هي سلسلة متواصلة تهدف إلى التأكيد على قوة مصر التنظيمية، ومدى ثقة المجتمع الرياضي بها، لإسناد تنظيم الأحداث العالمية لها في شتى الرياضات.

ومن جانبه صرح رئيس اتحاد السلاح عبدالمنعم الحسيني، بأن عدد الدول المشاركة في البطولة، ارتفع من 30 دولة إلى 38 دولة، وذلك نظرًا للسمعة العالمية التي باتت مصر تمتلكها الآن، في تنظيم أكبر وأقوى بطولات السلاح العالمية.

وقام وزير الشباب والرياضة بتسليم ميداليات المركز الأول لمنتخب كوريا الجنوبية، وميداليات المركز الثاني لمنتخب المجر، وميداليات المركز الثالث لمنتخب إيطاليا.

تجدر الإشارة إلى أن  مصر شاركت بـ9 لاعبين، وهم محمد عامر المصنف 25 عالميًا، مهاب سامر المصنف 38 عالميًا، زياد السيسي المصنف 45 عالميًا، مدحت معتز المصنف 56 عالميًا، مصطفى أيمن، أحمد باهر، ياسين إبراهيم، مازن العربي، وأحمد عمرو.

المصدر
القاهرة

قد تقرأ أيضا