أخبار عاجلة
إخلاء سبيل معتقلي الرأي بكفالة -

توافد السياح من ألمانيا والنمسا لزيارة آثار المنيا

توافد السياح من ألمانيا والنمسا لزيارة آثار المنيا
توافد السياح من ألمانيا والنمسا لزيارة آثار المنيا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توافد السياح من ألمانيا والنمسا لزيارة آثار المنيا, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2019 01:23 مساءً

01:15 م الأربعاء 11 سبتمبر 2019

المنيا – محمد المواجدي:

استقبلت محافظة المنيا، وفداً سياحياً قادماً من دولتي (المانيا، النمسا)؛ لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة، والتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

وقال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، في تصريحات له اليوم الأربعاء، إن المنيا عروس الصعيد، تمتلك العديد من المقومات السياحية والمناطق الأثرية، كما تنعم بالأمن والاستقرار، مؤكداً على تكاتف الأجهزة التنفيذية والأمنية لتهيئة مناخ مناسب للزوار.

وقال الدكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة بالمنيا، إن محافظة المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية الهامة منها منطقة آثار تل العمارنة بمركز دير مواس، ومنطقة آثار الأشمونيين شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلو متر، وتضم 39 من المقابر القديمة من عهد الدولة الوسطى.

وأضاف "الأزهري"، أن المحافظة تضم أيضًا أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير، وكذلك منطقة آثار البهنسا، وتقع على بعد 16 كيلو متر من مركز بني مزار، وهي مدينة أثرية قديمة، عثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع للعصر اليوناني الروماني، وتلقب بالبقيع الثاني لكثرة من اسُتشهد فيها خلال الفتح الإسلامي.

المصدر
مصراوى