أخبار عاجلة
خبير اقتصادي: الوضع في مصر مطمئن ويتحسن -

«تريند الموجز».. جنازة مهيبة لطلعت زكريا.. الزمالك يهدد مصر.. جدة الطفلة جنى بمستشفى الأمراض العقلية.. الكشف عن موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور.. وأردوغان يبدأ عدوانه على سوريا

«تريند الموجز».. جنازة مهيبة لطلعت زكريا.. الزمالك يهدد مصر.. جدة الطفلة جنى بمستشفى الأمراض العقلية.. الكشف عن موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور.. وأردوغان يبدأ عدوانه على سوريا
«تريند الموجز».. جنازة مهيبة لطلعت زكريا.. الزمالك يهدد مصر.. جدة الطفلة جنى بمستشفى الأمراض العقلية.. الكشف عن موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور.. وأردوغان يبدأ عدوانه على سوريا

الموجز   

«أزمة دبلوماسية» بسبب مرتضى منصور

أطلق رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور تصريحات نارية ضد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بعدما تم تداول أنباء عن إيقافه.

وقال مرتضى منصور في تصريحات تليفزيونية: "مفيش حد في الكاف يقدر يعمل ده"، مضيفاً: "بيقولوا الكاف هيوقفني، ده تقوم أزمة دبلوماسية في البلد، دا انا عضو مجلس نواب".

وترددت أنباء عن إيقاف وشطب مرتضى منصور، وذلك بسبب هجومه القوي خلال الفترة الماضية على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

التفاصيل 

تركي الشيخ يوجه رسالة لمحمود الخطيب

في لفتة إنسانية، وجه تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، ومالك نادي ألميريا الإسباني، رسالة لمحمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، بعد تعرضه لأزمة صحية جديدة.

وقال "آل الشيخ" في فيديو نشره على حسابه الرسمي على "فيس بوك": "لسه عارف موضوع الكابتن الخطيب، ألف سلامة وما يشوف شر إن شاء الله، وربنا يرجعه لأهله وأحبابه على خير بصحة وعافية".

التفاصيل 

المالية تعلن رفع الحد الأدنى للأجور لـ 2000 جنيه بدءاً من الشهر المقبل

علنت وزارة المالية عن تفعيل قرار رفع الحد الأدنى للأجور من 1200 إلى 2000 جنيه بدءًا من الشهر المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفرعية المُشكلة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس ياسر عمر وكيل اللجنة، لمتابعة توصيات اللجنة التى وردت بتقريرها العام عن الموازنة العامة للدولة.

وقال محمد السبكى، رئيس الإدارة المركزية للموازنة العامة للدولة بوزارة المالية، في تصريحات نقلتها وسائل إعلامية اليوم، إن مندوبى الوزارة ببعض الجهات (المراقبون الماليون) كان لديهم بعض الاستفسارات بشأن آلية تنفيذ القرار، ما عطل تفعيله وتنفيذه بالعديد من الجهات الحكومية.

وأضاف السبكى، أنه تم عقد اجتماع مُشترك بين نائب وزير المالية ورئيس قطاع الموازنة العامة للدولة بوزارة المالية ورئيس القطاع المُختص بالمراقبين الماليين، وتم إصدار كتاب دورى من وزير المالية يوضح ويرد على كافة استفسارات المراقبين الماليين بشأن قرار رفع الحد الأدنى للأجور.

التفاصيل 

العثور على أعمال سفلية وأسحار في إحدى المقابر بدمياط

ثارت حالة من الجدل والاستياء بين أهالي قرية في محافظة دمياط بعدما تم الكشف عن العشرات من الأعمال السفلية في حملة لتنظيف المقابر في بعض الجبانات.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدداً من الصور لقيام عدد من أهالي قرية كفر المياسرة التابعة لمركز ومدينة الزرقا بمحافظة دمياط، بحملة تنظيف المقابر من القمامات، ليتم العثور على أعمال سفلية وسحر بجوار رفات الموتى في القبور المغلقة أو في عيون المقابر المفتوحة.

التفاصيل 

مصر مهددة بتقليص الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية بسبب الزمالك

أصبحت مصر مهددة بتقليص عدد الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية، سواء دوري الأبطال أو الكونفدرالية، والسبب نادي الزمالك. 

ونقلت صحيفة "اليوم السابع" عن مصدر مسئول باتحاد الكرة أن "الكاف" هدد الاتحاد المصري لكرة القدم بسحب مقعد من مصر بشأن الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية الموسم المقبل، مؤكداً ان نادي الزمالك له دور كبير فى هذا التهديد.

وطلب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم من الاتحادات الأهلية المشارك فرقها فى البطولات الأفريقية ،سواء دورى الأبطال أو الكونفدرالية، بمراجعة مطابقة الأندية لشروط رخصة الاحتراف، وإخطار الكاف بتقرير مفصل عن الأندية المشاركة فى البطولات الأفريقية.

وقال المصدر إنه تم تغريم الجبلاية مبلغ 5 آلاف دولار بسبب عدم إخطاره بوجود مديونيات على ناديى الزمالك والمصرى البورسعيدى لصالح بعض اللاعبين.

التفاصيل 

الإسكندرية تودع طلعت زكريا

ودعت محافظة الإسكندرية، الفنان الراحل طلعت زكريا، حيث خرج المئات من أهالي المدينة، لتشييع جثمانه، في جنازة شعبية مهيبة، خرجت عقب صلاة الظهر، من مسجد العمري بمنطقة كرموز ليواري الثري بمقابر العمود، غربي المحافظة.

ووصل جثمان «زكريا» إلى مسجد العمري بكرموز قبل صلاة الظهر، برفقة أسرته ونجليه «عمر» و«إيمي» اللذين انخرطا في نوبة بكاء حزنا على والدهما.

وتوافد عدد من الفنانين على مسجد العمري، للمشاركة في جنازة الفنان الراحل أبرزهم أحمد فهمي وزوجته الفنانة هنا الزاهد، نجلة زوجة طلعت زكريا، أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، ومحمد لطفي، وإلهام شاهين، وبوسي شلبي، ورضا إدريس، وطارق عبدالعزيز، وأحمد رزق، ونشوى مصطفى، وبدرية طلبة، وغيرهم.

التفاصيل 

جلسة مجلس النواب بشأن «سد النهضة»

عقد مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، الجلسة العام للبرلمان اليوم الأربعاء، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ووزيرى الخارجية والرى، لإلقاء بيان حول أزمة سد النهضة.

التفاصيل 

إيداع جدة الطفلة "جنى" مستشفى الأمراض العقلية

أصدرت محكمة جنايات المنصورة قرارها بإيداع صفاء عبد الفتاح عبداللطيف، المتهمة بتعذيب حفيدتها الطفلة جنة وشقيقتها، مصحة الأمراض العقلية بمستشفى العباسية لمدة شهر، لبيان مدى سلامة قواها العقلية من عدمه، وإيداع تقرير مفصل عن بيان عما إذا كانت مسئولة عن تصرفاتها وافعالها من عدمه.

التفاصيل 

أردوغان يبدأ العدوان على سوريا

بدأت القوات التركية في العدوان العسكري على شمال شرق سوريا، بعدما أمر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قواته بتنفيذ العمليات العسكرية بالمنطقة.

وبحسب وكالة رويترز، فإن العملية التركية في سوريا بدأت بضربات جوية وتدعمها نيران المدفعية.

التفاصيل 

اثيوبيا ترفض مقترح القاهرة

رفضت وزارة المياه والري والطاقة في إثيوبيا، الاقتراح الجديد، الذي قدمته مصر بشأن أزمة سد النهضة، مؤكدة أن الأمر يعتبر عبورا لـ"الخط الأحمر" بالنسبة لإثيوبيا.

وكانت مصر قد اقترحت إطلاق 40 مليار متر مكعب من المياه كل عام، وإطلاق المزيد من المياه عندما يكون سد أسوان أقل من 165 مترا فوق مستوى سطح البحر، ودعت طرفا دوليا رابعا في المناقشات بين الدول الثلاث.

وبحسب روسيا اليوم، قالت وزارة المياه الإثيوبية، في مناقشة نظمها مكتب المجلس الوطني لتنسيق المشاركة العامة لدعم سد النهضة، إن اقتراح مصر يعتبر عبورا للخط الأحمر الذي رسمته إثيوبيا، حيث تمت مناقشة الوضع الحالي للمشروع وآخر التطورات في الاجتماع الثلاثي الذي جمع مختلف أصحاب المصلحة.

وبررت إثيوبيا رفضها الاقتراح المصري بأن بناء السد هو مسألة بقاء وسيادة وطنية لها.

التفاصيل 

 

المصدر
الموجز