عام

موجز الشائعات.. انتحار منى فاروق وتحذير فالصو من انتشار مرض الليشمانيا بسبب القطط

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

الأحد، 01 ديسمبر 2019 12:00 ص

يبدو أن الشائعات لاتنتهى أبدًا، مواقع التواصل الاجتماعى أرض خصبة لها، وخلال الساعات القليلة الماضية رصد موقع "فالصو" العديد من الشائعات والمعلومات غير الدقيقة، التى انتشرت على السوشيال ميديا البعض منها يخص الشأن المصرى والآخر عالمى، وفى هذا نقدم لك ملخصًا لأبرز الشائعات، التى تحقق منها "فالصو" خلال الساعات القليلة الماضية.

مرت بأزمة نفسية وانتحرت.. هبد السوشيال ميديا عن "منى فاروق"

اشاعة منى فاروق
شائعة منى فاروق

منى فاروق، عادت الممثلة الشابة للظهور مرة أخرى، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، عقب قرار إخلاء سبيلها على ذمة التحقيقات بتهمة نشر فيديو فاضح مع مخرج شهير، والتحريض على الفسق والفجور وخدش الحياء العام عبر الظهور فى فيديو إباحى.

منى فاروق
منى فاروق

وبسبب هذه الأزمة، انتشرت فى الأيام الماضية، أنباء تزعم إصابة منى فاروق بأزمة نفسية حادة، وانتحارها، وهو ما خرجت لتنفيه الفنانة.

"نشرت بوست استفز متابعيها".. "صفحة فالصو" تنتحل صفة الفنانة منى فاروق

ردت الفنانة الشابة منى فاروق، على شائعة انتحارها، ونشرت صورة لها، عبر خاصية "ستورى" على حسابها بموقع "إنستجرام"، وعلقت عليها ردًا على تعليق من أحد متابعيها حول انتحارها، قائلة: "ارحمونا إشاعات.. عايزين نشتغل أبوس إيديكم".

 

كما شاركت، منى فاروق، صورة أخرى لخبر شائعة وفاتها، وعلقت قائلة: "كمان وصلت لإشاعة مووت، لا حول ولا قوة إلا بالله بكل شخص بيحاربنى وعاوز يأذى نفسيتى.. حسبى الله بكل شخص يحكى إشاعات".

 

هو المنتخب الأوليمبى فعلا تلقى عروض وديات مع اليابان والصين؟

 

يتردد على مواقع التواصل الاجتماعى، أن المنتخب الأوليمبى قد أبرم اتفاقات على مواجهة منتخبات اليابان وفرنسا خلال فترة الأجندة الدولى فى مارس ويونيو المقبلين، استعدادًا للمشاركة فى دورة الألعاب الأوليمبية، التى تنطلق فى العاصمة اليابانية طوكيو يوم 23 يوليو من العام المقبل.

 منتخب مصر للشباب يفوز على الجزائر فى ثالث جولات بطولة شمال أفريقيا

من جانبة، قال شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، إن كل العروض التى تلقاها اتحاد الكرة هى مجرد مقترحات من شركات تسويق رياضية، مشيرا إلى أنه لم يكن هناك أى اتصال رسمى مع الاتحادات الخاصة بهذه المنتخبات، سواء اليابان أو فرنسا أو غيرهما.

 

 هل يعقل قول "لا" لأحد أفضل 3 لاعبين بالعالم.. شوقى غريب يحسم مشاركة صلاح بأولمبياد طوكيو

وأضاف غريب فى تصريحات صحفية، إن المستوى الذى ظهر عليه المنتخب الأوليمبى خلال بطولة إفريقيا تحت 23 سنة وحصول الفراعنة على اللقب فتح الطريق أمام شركات التسويق للتحدث باسم الفراعنة مع المنتخبات الأخرى، سواء فى أوروبا أو آسيا أو أمريكا اللاتينية، لأنها أصبحت مربحة بالنسبة لهذه الشركات، ومطلبًا لمنتخبات عالمية أن تواجه منتخب مصر.

 

"تحذير فالصو".. بيان للصحة الفلسطينية يحذر من انتشار مرض الليشمانيا بسبب القطط والكلاب

انتشر على صفحات التواصل الاجتماعى، بيان لوزارة الصحة الفلسطينية، طالبت فيه المواطنين بضرورة الابتعاد عن ققط وكلاب الشوارع، وألا يقتربوا من القطط غير المطعمة.

التحذير المتداول
التحذير المتداول

وأضاف البيان أن وزارة الزراعة الفلسطينية، قررت القضاء على عشرات الكلاب والقطط، التى تبين أنها تحمل مرض خطير، يمكن أن ينتقل إلى الإنسان ويكون قاتلا، مؤكدًا أن المرض المنتشر هو الليشمانيا.

 

التحذير المتداول أثار الذعر بين رواد السوشيال ميديا، الذين طالبوا المسؤولين بضرورة اتخاذ اللازم تجنبًا لانتشار المرض.

الصحة الفلسطينية تنفى
الصحة الفلسطينية تنفى

بالبحث تبين أن التحذير المتداول فالصو، حيث تم تداوله على مدار السنة الماضية، وتم نسبه لأكثر من دولة عربية منهم الأردن ولبنان، وفى مايو الماضى أصدت وزارة الصحة بفلسطين بيانًا نفت فيه التحذير المتداول.

 

المعروف أن الليشمانيا مرض طفيلى تنقله ذبابة الرمل إلى الإنسان والحيوانات، وخصوصًا الحيوانات الأليفة.

 

المصدر
فالصو

قد تقرأ أيضا