فوائد تناول شاي الإخناسيا ” القنفذية “

المرسال 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

فوائد تناول شاي الإخناسيا ” القنفذية “

دعــاء

شاي الإخناسيا هو علاج شعبي لنزلات البرد والانفلونزا وغيرها من العدوى، بعض الناس يعتقدون أيضًا أن الإخناسيا يمكن أن يخفف الألم، ويمنع السرطان، ويحسن الصحة العقلية، ويخفف مشاكل الجلد، لكن لا يتفق بعض العلماء على فوائد الشاي الإخناسيا، وقد أعرب بعضهم عن مخاوفهم بشأن الآثار الجانبية الإخناسيا .

ما هو شاي الإخناسيا ( القنفذية ) ؟
شاي الإخناسيا هو مشروب عشبي شائع مصنوع من نبات القنفذية الأرجوانية، وهو عادة مايمزج مع النعناع أو بمكونات أخرى مثل عشبة الليمون لجعل الشاي المذاق اللذيذ أكثر، ولصناعة الشاي يتم تجفيف زهرة النبات، على شكل مخروط أو قطع طازجة، ولكن يمكن أيضا أن تستخدم جذور الإخناسيا وأوراق الشجر .

العديد من الذين يعانون من البرد والأنفلونزا يستهلكون القنفذية بالإضافة إلى الشاي للحصول على فوائد أكبر، الشاي التقليدي قد يوفر فوائد صحية، ولكن عندما يقترن بالقنفذية قد يعطي الشارب بعض الراحة من الأعراض .

لا يحتوي شاي الإخناسيا على الكافيين، حيث لا يتم صنع الشاي العشبي مثل الشاي التقليدي، الذي يتم تصنيعه باستخدام أوراق من نبات كاميليا سينينسيس، لذلك عندما تشرب هذا الشاي العشبي، من غير المحتمل أن تحصل على دفعة من الطاقة التي من المحتمل أن تحصل عليها من شرب الشاي المحتوي على الكافيين .

الفوائد الصحية لشاي الإخناسيا :
الإخناسيا له تاريخ طويل في استخدامه كعلاج عشبي، من المعروف أن الهنود الأميركيين استخدموا العلاج بالأعشاب لمجموعة واسعة من الأمراض قبل أن يبدأ المستوطنون الغربيون في استخدامها في القرن التاسع عشر، ولأنه يمتلك تاريخًا طويلًا من الاستخدام، فقد كان الباحثون يدرسون الأعشاب لعقود من الزمن ويتوصلون لنتائج مختلطة.

ضع في اعتبارك أن هناك فوائد أخرى مزعومة للإخناسيا لن يتم اكتسابها من خلال الشرب، على سبيل المثال، يستخدم الإخناسيا أحيانا لعلاج الالتهابات الجلدية، ولكن لكسب هذه المنفعة يجب أن يطبق مباشرة على الجلد، وبالمثل ، أجريت دراسات حول استخدام الإخناسيا لعلاج الهربس، والتهابات الأذن، والقلق، وفيروس الورم الحليمي البشر، وغيرها من الحالات باستخدام مستخلصات مركزة أكثر من الشاي .

تم التوصل إلى أن شرب الشاي الإخناسيا قد توفر بعض الفوائد المحدودة، ومن بين تلك الفوائد ما يلي :

– تقليل أو منع أعراض البرد : لا توجد أدلة كافية لدعم استخدام الإخناسيا للتخفيف من شدة أعراض البرد، على الرغم من أن بعض الأبحاث تشير إلى أن العشب قد يقلل من طول المرض وقد يساعد على منع نزلات البرد إذا تم أخذ الإخناسيا قبل تعرضك لها .

– علاج الانفلونزا أو الوقاية منها : بعض الأدلة تشير إلى أن شرب مشروب الإخناسيا مثل الشاي قد يقلل بعض أعراض الانفلونزا .

– تعزيز صحة المناعة : أظهرت بعض الدراسات المختبرية والحيوانية أن الإخناسيا تحتوي على مواد كيميائية قد تساعد في علاج الالتهابات وتعزيز صحة المناعة .

الآثار الجانبية لشاي الإخناسيا :
وفقا للمعاهد الوطنية للصحة، من المحتمل أن تكون الإخناسيا آمنة بالنسبة لمعظم الناس، على الرغم من أن بعض الناس يعانون من آثار جانبية مثل آلام المعدة والغثيان والصداع والدوار، وفي حالات نادرة ، قد تحدث تفاعلات حساسية شديدة .

يجب على بعض الناس تجنب شاي الإخناسيا، بما في ذلك أولئك الذين يتناولون الأدوية المثبطة للمناعة، والذين يستخدمون تاموكسيفين، والذين لديهم حساسية أو الربو، أو إذا كنت حاملا أو مرضعة، أو إذا كنت تخضع لجراحة الجفن، بالإضافة إلى ذلك قد يتداخل الإخناسيا مع بعض الأدوية، لذلك تحدث إلى طبيبك إذا كنت تتناول دواء أو تعاني من حالة طبية للتأكد من أن شرب الإخناسيا آمن لك .

0 تعليق