طفرة علاجية تقلل معدلات النزف ب «الهيموفيليا» 99%

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
طفرة علاجية تقلل معدلات النزف ب «الهيموفيليا» 99%

نشر بوساطة نايف الحربي في المدينة يوم 01 - 02 - 2019

1612528
كشف خبراء أمراض الدم من الأطباء المتخصصين في حلقة نقاشية تحت عنوان «الهيموفيليا وأحدث الاكتشافات»عن دراسات جديدة، وأبحاث عالمية في مجال العلاج الوقائي البيولوجي تحد من النزف بنسبة تصل إلى 99%، حيث يؤخذ العلاج بأساليب جديدة «تحت الجلد مرة واحدة شهريا» مما يبشر بمردود إيجابي على حياة المرضى وأسرهم في المملكة.
جاء ذلك على هامش أعمال «مؤتمر الاتحاد العربي لأمراض النزاف»، الذي ينظمه مستشفى الملك فيصل التخصصي بمقر جامعة الفيصل بالرياض على مدى ثلاثة أيام بمشاركة عالمية وإقليمية ومحلية.
أما في المملكة العربية السعودية وبالرغم من غياب الإحصائيات الدقيقة لأعداد مرضى الهيموفيليا إلا أن بعض الدراسات أظهرت أن هذا العدد يتراوح بين 3000 - 4000 مريض تم تشخيص إصابتهم بالهيموفيليا حتى الآن بالمملكة 99 بالمائة منهم من الذكور. وطالب الأطباء بضرورة إنشاء السجل الوطني لمرضى نزعة النزف الدموي أو الهيموفيليا بالمملكة.
وأوضح الدكتور طارق عويضة، رئيس اللجنة المنظمة أن هذا المؤتمر يأتي بمشاركة 40 خبيراً في أمراض النزاف من أمريكا و أوروبا والدول العربية والمملكة العربية السعودية يتناولون أحدث ما توصل إليه الطب الحديث في تشخيص أعراض النزاف الوراثية.




أخبار ذات صلة

0 تعليق